عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

فوائد القرفة للتخسيس وكثافة الشعر | المرأة والصحة

25

- Advertisement -

تستخدم للأطعمة الحادقة والحلوى مما يضفي نكهة مميزة. لا تمتاز بالمذاق الجيد فحسب بل تحتوي على العديد من الفوائد الصحية منها مقاومة الجراثيم والبكتيريا وعلاج مرض السكري والحماية من أمراض القلب.

 تعمل القرفة على الوقاية من اضطرابات قولون المعدة وتطهيرها من أي بكتيريا نظراً لاحتوائها على العديد من المركبات المضادة للأكسدة

 

 1- تسيطر على مستوى السكر في الدم

تساعد أعشاب القرفة على تحسين مستويات السكر والحد من زيادته خاصة لمرضي السكري من النوع الثاني. تمنع تلف الأنسجة الناجمة عن ارتفاع مستويات السكر في الدم. يجب الحرص على تناول ملعقة صغيرة من القرفة لمدة شهرين متصلين مما يساعد على خفض مستويات السكر في الدم بنسبة تصل إلى30%. يفضل إضافة القرفة الى الطعام مما يعمل على إبطاء عملية تفريغ المعدة كيميائيا حيث تعمل القرفة على تقليل تدفق الجلوكوز في الدم بشكل كبير. يؤدي إلى تخفيض نسبة الانسولين في الجسم وتوازن مستويات السكر الدم ولذلك فهى من اهم العلاجات الفعالة لمرضى السكر.

 

2- تحد من انتشار الخلايا السرطانية

تحتوي القرفة على اثنين من المواد اللذان يساهمان في منع تكون الخلايا السرطانية وهم مادتي سينمالدهيد والاوجينول فهذه مكونات مضادة للأكسدة. تساعد في الحد من العديد من المشاكل الصحية كما تساعد على علاج المراحل المتقدمة من سرطان المعدة والعظام وذلك عند تناولها مع ملعقة صغيرة من عسل النحل لمدة شهر واحد 3 مرات في اليوم. تحتوي على إنزيمات تسهيل انقسام الخلايا كما أنها تعد مصدر جيد جدًا من الكالسيوم والألياف التي تمنع تلف خلايا القولون والتقليل من خط الإصابة بسرطان القولون.

 

3- تخفف من آلام المفاصل ومضاد قوي للفطريات

تحتوي القرفة على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات خاصة آلام وتصلب العضلات والمفاصل. تناولي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة من العسل الابيض يومياً صباحاً قبل الإفطار و سوف تشعري بعد أسبوع فقط بارتياح وستستطيعين المشي بدون ألم في غضون شهر واحد. تفيد في علاج الفطريات والبكتيريا خاصة فطريات الكنديدا البيضاء التي تتفاقم في الأمعاء ثم تنتشر في الجسم بالكامل وفي المهبل عند النساء خاصة نتيجة الرطوبة في هذه المنطقة من الجسم و أحياناً بسبب عقاقير الروماتيزم.

 

4- تساعد على التخلص من الوزن الزائد

تساعد القرفة على ثبات معدل السكر في الدم. إذا تناولتي القرفة بانتظام، فعندما تتناولي وجبة ذات مستوى سكر عالٍ ستقوم القرفة بالحد من تخزين السكر بالجسم وبالتالي عدم زيادة الوزن. تعمل القرفة على حرق السعرات الحرارية في الجهاز الهضمي اثناء عملية هضم القرفة مما يؤدي الى خسارة الوزن. يمكنك تناول خلط ملعقة عسل إلى نصف ملعقة صغيرة من القرفة. تغلى في كوب من الماء ويصفى الخليط و من ثم يتم تناول هذا الخليط مرتين يومياً قبل الأكل بنصف ساعة بانتظام لتقليل الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة بسرعة.

 

5- تزيد من نمو الشعر وتحد من تساقطه

للقرفة الكثير من الفوائد للشعر حيث تساعد على تنعيمه وتحفيز نموه والحد من تساقطه. لتنعيم الشعر قومي بإعداد ملعقتين من اللبن وملعقتين من العسل الطبيعي وملعقتين من مسحوق القرفة ونصف ملعقة من البلسم. قومي بمزج المكونات ووضعها على الشعر بعد غسله وتنشيفه مباشرة من الجذور الى الأطراف. يغطى بالبلاستيك لمدة ساعة تقريباً ويغسل بالماء البارد. لتحفيز نمو الشعر والحد من تساقطه يمكنك إضافة ملعقة واحدة من مسحوق القرفة وملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل وبيضة واحدة. ضعيها على الشعر المبلل لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالشامبو. واظبي على هذه الوصفة مرة أسبوعيًا وسوف تري نتيجة مبهرة.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: