عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

مايكروسوفت ستبدأ بعرض تحذير في ويندوز 7 بقرب انتهاء الدعم

35

- Advertisement -

بدءاً من الشهر المقبل سيتلقى مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 7 إشعار تحذيري على شكل نافذة منبثقة من مايكروسوفت بقرب انتهاء فترة الدعم لنظامهم ومعنى ذلك ومخاطره الأمنية وضرورة الترقية إلى نسخة أحدث مثل ويندوز 10 أو على الأقل ويندوز 8.1

وتنهي مايكروسوفت دعم ويندوز 7 في يوم 14 يناير 2020 حيث لن تقدم بعدها أية تحديثات بمزايا جديدة أو إصلاح أخطاء وحل مشاكل أو تحديثات أمنية.

ويبقى الدعم فقط للشركات التي اشترت رخص ويندوز 7 بالجملة في حال دفعت رسوم مالية للحصول على الدعم، بينما الأفراد العاديين سيتوجب عليهم إما الترقية أو تلقي التحذيرات بشكل مستمر.

وتدرك مايكروسوفت أن التحذيرات مزعجة لذا ستعرضها كل فترة لم تحددها وسيكون هناك خيار للتخلص منها بشكل دائم وعدم ظهورها مجدداً كما فعلت مع ويندوز إكس بي.

ويمثل ويندوز 7 حالياً حوالي 40% من الحصة السوقية لحواسب ويندوز بالتالي غياب الدعم الأمني لهم خلال أقل من سنة سيعرض ملايين المستخدمين لمخاطر الاختراق.

وإن كنت تملك ويندوز 7 حالياً وتريد الترقية إلى ويندوز 10 فإنك لن تحصل عليه مجاناً كما هو الحال عندما أطلقت ويندوز 10 لأول مرة، بل سيتوجب عليك شراء رخصة الاستخدام، أو يمكنك استخدام رمز الترخيص الخاص بويندوز 7 على ويندوز 10 وهي طريقة تعمل لكنها غير رسمية.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: