عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

وصفات مذهلة لتفتيح الابط

36

- Advertisement -

ثلاثاء, 03/12/2019 – 11:50
اسمرار الإبط يمكن أن يكون سبباً للإحراج بالنسبة لأي امرأة، هذه المشكلة تمنعك عن ارتداء الملابس المفضلة لديك خاصة ملابس السباحة في الأماكن العامة، والمشاركة في الألعاب الرياضية.

هناك أسباب لاسمرار الإبط، منها مزيلات العرق ومضادات التعرق، الحلاقة التي تسبب تهيج الجلد، تراكم خلايا الجلد الميتة بسبب إغفال أهمية التقشير، الاحتكاك الناتج عن الملابس الضيقة، عدوى بكتيرية، الكلف، أو الإصابة بمرض أديسون (تلف الغدة الكظرية).

كيفية تفتيح الإبط بطرق طبيعية:

-البطاطس: قومي أولاً ببشر البطاطس ثم تُعصر للحصول على المادة السائلة الموجودة داخل البطاطس، ثم يطبق العصير على منطقة الإبطين بعد تنظيفهما جيداً. بعد 10 دقائق، يُشطف الإبطان بالماء البارد.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

-الخيار:  قطعي شرائح سميكة من الخيار، تُفرك الشرائح على المناطق الداكنة تحت الإبطين. بعد 10 دقائق، يُشطف تحت الإبطين بالماء البارد.

-الليمون: أيضاً يُقطع الليمون شرائح سميكة وتستخدم لـتفتيح الإبط افركي الابطين بالليمون وبعد 10 دقائق، يُشطف الإبطان بالماء البارد، ثم يجفف جيداً.

-قشر البرتقال: اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب، وملعقة كبيرة من ماء الورد مع مسحوق قشرة برتقالة مجففة، لتجهيز عجينة سميكة لـتفتيح الإبط ، قومي بفرك الإبط بلطف بالعجينة السابق تجهيزها، وتترك لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد. تُكرر الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

-الكركم: في وعاء صغير، اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج مع كمية كركم كافية لتجهيز معجون. ضعي العجينة بالتساوي على الإبطين. بعد 30 دقيقة، يُشطف جيداً.

القاهرة – إيمان البهوشي

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: