عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

حل وسط يتبلور: باب الرحمة سيغلق لإعادة التأهيل

41

- Advertisement -

مدار نيوز، نشر بـ 2019/03/12 الساعة 11:08 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس 12-3-2019:  ترجمة  محمد أبو علان دراغمة: كتبت هيئة البث الإسرائيلية: بعد أن وصلت المواجهات اليوم في المسجد الأقصى لمستوى غير مسبوق،  أنباء عن حل وسط يتبلور، باب الرحمة سيغلق لعدة  شهور من أجل إعادة التأهيل، هذا ما صرحت به مصادر فلسطينية على علاقة بالاتصالات الأردنية الإسرائيلية لهيئة البث الإسرائيلية “كان 11”.

وفق الحل المطروح، باب الرحمة لن يستخدم للصلاة، والأوقاف الإسلامية سيكون بحوزتها المفاتيح وتقيم في المكان مكاتب للعمل، مصدر من الأوقاف الإسلامية قال للفضائية العبرية، ليس هناك حاجة ليكون باب الرحمة مكان للصلاة، ولكن القرار يجب أن يكون بأيدينا لا بيد الإسرائيليين.

التقديرات الإسرائيلية أن الانتخابات الإسرائيلية هي السبب في تصاعد الأوضاع في المسجد الأقصى، وأن من يقوم بتصعيد الأوضاع هم الفلسطينيين بسبب الأحداث السياسية في “إسرائيل”، لهذا طلب الجانب الإسرائيلي تدخل الأردن من أجل تهدئة الأوضاع.

وترى “إسرائيل” أن الأوضاع ستتوتر أكثر خلال الشهور القادمة وذلك لعدة أسباب، أولها اقتراب موعد بوم الأرض، ويوم الانتخابات الإسرائيلية، ونشر بنود “صفقة القرن” الأكريكية،ويوم النكبة الذي سيصادف في أيار القادم.

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: