عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

هل بدأت قوات اليونيفيل بالانسحاب من الجنوب؟

28

- Advertisement -

تصدّر الوضع على الحدود اللبنانية جنوبا مع الاراضي الفلسطينية المحتلة، ولا سيما خفض قوات “يونيفيل” مساهمتها البحرية تدريجا، مفاوضات أجراها وكيل الامين العام لعمليات السلام ورئيس إدارة عمليات السلام في مقر الامم المتحدة جان بيار لاكروا وقائد قوات “يونيفيل” ستيفانو ديل كول، وممثل الامين العام للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، مع المسؤولين اللبنانيين.

وأكدت مصادر مطلعة لـ “الحياة” أن الخفض يأتي نتيجة قرار الولايات المتحدة الأميركية بتقليص مساهمتها في قوات حفظ السلام الدولية في كل العالم ومنها لبنان، خصوصا ان الولايات المتحدة كانت سابقا في اجتماعات مجلس الأمن حول التجديد لقوات الأمم المتحدة في لبنان، تطالب بأن يأخذ الجيش اللبناني دورا أكبر في مراقبة الحدود.وقالت مصادر وزارية مواكبة للزيارة إن لاكروا أكد التزام الأمم المتحدة بتطبيق القرار 1701. وأشاد بالتعاون القائم بين الجيش اللبناني و”اليونيفيل”، مطالباً، بحسب المصادر، بتعزيز إضافي للجيش في منطقة الجنوب، كما أكد استمرار التدريب والقوة المشتركة الموجودة في الجنوب.

وقالت المصادر لـ”الشرق الأوسط” إن لاكروا “عبّر عن رغبة الأمم المتحدة بأن تتعزز مشاركة الجيش اللبناني في القوة البحرية التابعة لليونيفيل، كما تحدث عن ملف العلاقة مع الأهالي وسجل ارتياحه للتعاون القائم بين الطرفين”.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: