عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

مايكروسوفت تقاضي Foxconn بسبب براءات اختراع أندرويد والأخيرة ترفض الاتهامات

26

- Advertisement -

مايكروسوفت تقاضي Foxconn بسبب براءات اختراع أندرويد والأخيرة ترفض الاتهامات

قامت مايكروسوفت يوم الجمعة برفع دعوى قضائية على شركة Hon Hai التي تعتبر الشركة الأم لـ Foxconn المعروفة بتصنيعها لقطع الهواتف الذكية بشكل عام وتركيبها وتستخدم المسمى الأخير في تعاملاتها التجارية، وتأتي هذه الدعوى على خلفية عدم دفع الأخيرة لالتزامات حقوق الملكية الفكرية لعدد من براءات الاختراع التي رخصتها مايكروسوفت في السابق.

وتعتبر شركة Hon Hai من أشهر شركات إنتاج قطع الإلكترونيات في العالم، وتقوم عبر فرعيها Foxconn و FIH Mobile بتصنيع قطع الهواتف الذكية لشركات مثل هواوي وشاومي وكذلك آبل. وتمتلك الشركة اسم Foxconn كاسم تجاري للدلالة على عملها.

ووجهت الدعوى بشكل أساسي للفرع FIH Mobile والتي تختص بتصنع قطع الهواتف الذكية للشركات التي تستخدم نظام أندرويد بسبب عدم دفعها لالتزامات براءات الاختراع التي تم ترخيصها في بداية العقد الحالي. مما جعل رئيس Foxconn، تيري غو، يتحدث بلهجة شديدة عن مايكروسوفت واتهامها بأنها تعيش في الظل خلف أندرويد والقول أن القضية يجب توجيهها لقوقل وليس ليهم.

كانت مايكروسوفت قد رخصت عددًا من براءات الاختراع لإنتاج هواتف أندرويد لشركات مثل Foxconn الصينية وآيسر التايوانية في 2013، ومنذ ذلك الوقت وهي تحصل على التزامات من الشركات التي حصلت على الترخيص، لكن يبدو أن الشركة الصينية ترغب بالخروج من الاتفاق.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت رفعت قضية شبيهة ضد سامسونج في 2015 وانتهت القضية وقتها بالاتفاق دون الإفصاح عن قيمة المبالغ المالية المدفوعة.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: