عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

طقس لبنان … الامطار تعود بغزارة وانخفاض في الحرارة – موقع قناة المنار – لبنان

64

- Advertisement -

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان غداً الخميس غائماً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خاصة فترة قبل الظهر وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية، تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق يرتفع معها موج البحر الى حدود الثلاثة امتار، تخف حدّة الأمطار اعتباراً من المساء.
– الحالة العامة:

يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط اعتباراً من بعد ظهر اليوم الأربعاء بمنخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً يؤدي الى طقس متقلب وماطر .
* الطقس المتوقع في لبنان:
– الأربعاء: غائم جزئياً دون تعديل بدرجات الحرارة خلال النهار والتي تبدأ بالإنخفاض التدريجي اعتباراً من بعد الظهر فيتحول الطقس الى غائم ويتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة تشتدّ خلال الليل مع حدوث برق ورعد كما تنشط الرياح.
– الخميس: غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خاصة فترة قبل الظهر وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية.تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق يرتفع معها موج البحر الى حدود الثلاثة امتار، تخف حدّة الأمطار اعتباراً من المساء.
– الجمعة: غائم الى غائم جزئيًا دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة ورياح ناشطة، تتساقط أمطار محلية متفرقة أحياناً،كما تتساقط بعض الثلوج المتفرقة على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق ويتوقع حدوث انفراجات واسعة اعتباراً من بعد الظهر.
– درجات الحرارة المتوقعة تتراوح على الساحل ما بين 11 و 23 درجة، فوق الجبال ما بين 10 و 18 درجة، في الأرز ما بين 5 و 13 درجة، اما في الداخل فتتراوح درجات الحرارة ما بين 8 و 22 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية شرقية الى جنوبية غربية ناشطة ، تتراوح سرعتها بين ٢٠ و ٤٥ كلم/س وتشتد احياناً للتجاوز ال ٦٥ كلم/س خاصة في الشمال.
– الانقشاع: متوسّط يسوء مساءً بسبب الضباب والأمطار.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٠ و٨٥ %
– حال البحر: مائج
– حرارة سطح الماء: ١٧°م.
– الضغط الجوي: ٧٥٧ ملم زئبق.

المصدر: مصلحة الارصاد الجوية

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: