عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

صور للأقمار الصناعية: إيران تحاول إنتاج صواريخ أرض أرض في سوريا

50

- Advertisement -

مدار نيوز، نشر بـ 2019/03/13 الساعة 11:32 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس 13-3-2019:  ترجمة  محمد أبو علان دراغمة: وسائل إعلام إسرائيلية متعددة ادعت أن صور حديثه من الأقمار الصناعية تظهر أن إيران تحاول إنتاج صواريخ أرض أرض في سوريا.

صحيفة إسرائيل هيوم العبرية التي كانت من وسائل الإعلام الإسرائيلية التي نقلت الخبر قالت في سياق الموضوع: صور حديثه للأقمار الصناعية أشارت لموقع إنتاج صواريخ أرض في منطقة شمال غرب سوريا، الصور التي تم كشفها بواسطة شركة  imagesat international, كشفت عن وجود مركبات إطلاق صواريخ بالقرب من الموقع، والتي تشكل دليل على استخدام الموقع المُحصن.

وتابعت صحيفة إسرائيل هيوم العبرية، في شهر فبراير الماضي تم الكشف عن الموقع في منطقة صافيتا كموقع إنتاج صواريخ دقيقة الإصابة على الأراضي السورية، والآن تظهر الصور الجوية مناورات بمركبات إطلاق صواريخ متحركة في موقع يبعد أقل من نصف كيلومتر من الموقع الأول.

وحسب تقرير الشركة التي كشفت عن الصور قالت، لم تلاحظ أدلة على تركيب محركات أو رؤوس متفجرة على الصواريخ، مما يشير إلى أنهم قد يأتون بها من مكان آخر، وحركة الحافلات والمركبات، والجدار الذي بني، دليل على أن الموقع فعال.

وعن وصف الموقع نفسه جاء في الصحيفة العبرية، في الموقع ثلاث حظائر حجمها يشير لاستخدامها في تخزين صواريخ، خبراء شركة ISI ادعوا أن  ألمواصفات للبناء وللموقع تشبه إلى حد كبير معسكرات إيرانية في إيران.

الجدير ذكره أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ادعى صباح الأربعاء أنه كشف عن وجود بنيه تحتية عسكرية لحزب الله في هضبة الجولان السورية استعداداً لفتح جبهة ضد “إسرائيل” في المستقبل، وأن البنية التحتية لحزب الله تبنى بمساعدة ودعم إيراني دون علم  نظام الحكم في سوريا.

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: