عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

ماذا تعرف عن أكبر مستشفى في العالم؟

47

- Advertisement -

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالعاصمة أنقرة مستشفى «بيلكنت»، وهو أكبر مستشفى في أوروبا، والثالث على مستوى العالم.

لكن ماذا عن أكبر وأضخم مستشفى بالعالم الآن؟ موجود في تايوان، وسعته 3 أضعاف.

مستشفى تشانغ غونغ التذكاري

يقع هذا المستشفى في مدينة تايوان القريبة من العاصمة التايوانية.

مستشفى تشانغ غونغ ميموريال هو أكبر مستشفى في العالم، والذي يضم أكثر من 10 آلاف سرير.

يعالج هذا المستشفى أكثر من 1.1 مليون مريض داخلياً سنوياً، و3.5 مليون مريض بالعيادات الخارجية، ويعمل به أكثر من 5000 طبيب ومختص في الرعاية الصحية.

أنشئ هذا المستشفى عام 1978، ونما ليشمل جامعة تشانغ غونغ ومعهد تشانغ غونغ للتكنولوجيا.

في عام 2006، اشترى مستشفى تشانغ غونغ التذكاري «نظام دافنشي الجراحي الآلي» لإجراء العمليات الجراحية المعقدة.

وماذا عن أكبر مستشفيات أوروبا؟

قبل افتتاح مستشفى «بيلكنت» بتركيا، كان المركز الإكلينيكي في مدينة بلغراد الصربية هو الأكبر بالقارة الأوروبية، وفي المركز الرابع عالمياً.

يقع المركز الإكلينيكي في حرم جامعي مساحته 84 فداناً، ويحتوي أيضاً على مدرسة طبية ثانوية، بالإضافة إلى كلية الطب و23 عيادة.

يعمل أكثر من 7000 شخص بالمستشفى، ويوجد نحو 50 مبنى في أراضي المستشفى، ويضم 3150 سريراً.

سنوياً يعالج المستشفى أكثر من مليون مريض، ويجري أكثر من 50 ألف عملية جراحية وأكثر من 7000 ولادة.

في المقابل، يضم مستشفى بيلكنت في تركيا، 3 آلاف و633 سريراً، و131 غرفة عمليات، إضافة إلى 904 عيادات خارجية. 

المستشفيات الأكبر موجودة خارج أوروبا

يُذكر أن قائمة أكبر 10 مستشفيات في العالم تضم 3 مستشفيات فقط في أوروبا، هي: مستشفى «بيلكنت» بتركيا في المركز الثالث عالمياً، ثم المركز الإكلينيكي في صربيا بالمركز الخامس، وأخيراً مستشفى سانت جورج ببريطانيا في المركز العاشر.

ويأتي مستشفيان بالولايات المتحدة: مستشفى بريسبيتيريان في ولاية نيويورك والذي يأتي بالمركز الثامن، ومستشفى جاكسون التذكاري في ولاية فلوريا بالمركز التاسع.

ويأتي بالقائمة مستشفى وحيد من القارة الإفريقية، هو مستشفى كريس هاني باراغوانث في مدينة جوهانسبرغ الجنوب إفريقية. وهو المستشفى الذي كان يحتل المركز الثالث سابقاً قبل أن يطيح به مستشفى «بيلكنت».

ويأتي بالمركز الثاني مركز غرب الصين الطبي التابع لجامعة سيشوان. يقع المركز الطبي في مدينة تشنغدو، بالصين، ويخضع لسيطرة حكومة جمهورية الصين الشعبية.

يتسع المركز لعدد 4300 سرير، وتأسس عام 1914، حيث سبقته كلية الطب بـ4 سنوات عندما أسسته 5 مجموعات تبشيرية مسيحية من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا في عام 1910.

المستشفى هو واحد من أهم كليات الطب بالصين، والتي تتكون من 5 كليات مختلفة متخصصة في الطب الأساسي والطب الشرعي، وطب الأسنان، والصحة العامة، والصيدلة. يوجد أكثر من 3000 طالب بالمستشفى، يشارك نصفهم في برنامج البكالوريوس والبقية يدرسون تخصصات طبية أكثر تطوراً.

وفي المركز السادس يأتي مستشفى أحمد آباد في الهند، والذي يتسع لـ2800 سرير. وبالمركز السابع يأتي مستشفى بكين، الذي يتسع لـ2500 سرير.

اقتراح تصحيح

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: