عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

تعرفي إلى أنواع بروتين الشعر الأكثر فعالية

41

- Advertisement -

 يتعرض الشعر للكثير من المشاكل مثل الجفاف، التقصف والتساقط. ولعلاجها يتم استخدام المنتجات الجمالية والصيدلانية المختلفة. لكن لنتيجة دائمة تعرفي إلى أنواع بروتين الشعر الأكثر فعالية.

ما هو بروتين الشعر ؟  
يعتبر بروتين الشعر التركيبة المتطورة لمادة الكيراتين. ويمكن اللجوء إليه كعلاج لمشاكل الشعر مثل الجفاف والتقصف والتساقط. وهو يحتوي على الأحماض الأمينية وعلى بروتينات تساعد على إعادة النعومة والصحة والإشراق إلى الشعر.

 

أنواع بروتين الشعر
إذا أردت أن تتعرفي على أنواع بروتين الشعر الأكثر فعالية فاعلمي أنها تضم:
البروتين النباتي: يمكن جذور الشعر وبصيلاته امتصاصه بسرعة أكبر من البروتين الحيواني. وهو يعيد إلى الشعر لمعانه وصحته من دون إلحاق الأذى بفروة الرأس.    

البروتين الحيواني: يتميز بأنه غنيّ بالأحماض الأمينية المفيدة والضرورية لصحة الشعر مثل الأوميغا3 والأوميغا 6 إضافة إلى الفيتامينين E وA. وهو يعزز صحة فروة الرأس ويعمل على تقوية الشعر الضعيف.

بروتين الصويا: يمكن اللجوء إليه لتعزيز صحة فروة الرأس ولترطيب الشعر لأطول وقت ممكن.

بروتين الكولاجين:  يعتبر استخدامه مفيداً جداً للقضاء على مشكلة جفاف الشعر. فهو يرطبه ويعيد إليه نضارته ونعومته.

بروتين القمح:  يحمي هذا النوع الشعر من تأثير العوامل الخارجية من خلال النفاذ إلى باطن الشعيرة. وهكذا يجعل مظهره لامعاً وناعماً ومميزاً.

 

أهمية بروتين الشعر
يعود استخدام بروتين الشعر عليه بالكثير من الفوائد: فهو يحميه من التساقط والجفاف والضعف والتقصف. لكن يجب عدم المبالغة في استخدامه والانتظار لمدة يومين أو 3 أيام قبل غسل الشعر بالشامبو. وفي هذه الحالة يجب عدم استخدام شامبو يحتوي على مواد مثل كلوريد الصوديوم أوسلفات الصوديوم. إذاً إقرئي المعلومات المدونة على العبوة جيداً واختاري شامبو خالياً منهما. ومن الأفضل عدم تعريض الشعر للماء الملحي. فإذا أردت الحصول على شعر دائم الجمال تعرفي إذاً إلى أنواع بروتين الشعر الأكثر فعالية وإلى شروط استخدامها.

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: