عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

قيومجيان: مؤتمر بروكسيل حقق انجازا كبيرا للبنان

75

- Advertisement -

رأى وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان ان “مؤتمر بروكسيل حقق انجازا كبيرا للبنان، لان منطق العودة اصبح مطروحا كأولوية في اوروبا واميركا، وبالتالي المساعدات التي كانت تأتي للدول المضيفة ستستمر كما كانت.”

قيومجيان، وفي اجتماع مع متروبوليت طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر قيومجيان، في مقر المطرانية في ضهر العين – النخلة، قال: “شددنا على اولوية العودة وضرورة مساعدة الشعب اللبناني والسوري، لان الدولة اللبنانية وحدها لا يمكن ان تتحمل هذه الاعباء، وبالتالي المساعدات التي كانت تقدم في السابق ستستمر بانتظار العودة.”

وتابع: “اردت ان تكون جولتي الاولى لمنطقة الشمال وتحديدا لمدينة طرابلس، لاننا نولي اهمية كبيرة لهذه المناطق لكي نعمل على تنميتها ورعاية الانسان فيها. بدأت الجولة بزيارة سيدنا المطران ضاهر لاخذ بركته، ولكي تكون الزيارة مباركة برعايته، ونقلت اليه تحيات الدكتور جعجع”.

وأضاف: “نحن لا ننتظر الحل السياسي في سوريا للمطالبة بالعودة، يكفي ان يبدي النظام الرغبة باستقبال مواطنيه ويؤمن ابسط المقومات الامنية ويعطي الثقة لشعبه، فكل لاجىء سوري مدعو الى العودة، وفي المقابل على النظام ايضا ان يفتح صفحة جديدة مع شعبه، وبالتالي ستكون العودة آمنة”.

وختم قيومجيان: “مقررات “بروكسل 3 جاءت لمصلحة لبنان، وتمكن الوفد من وضعه مجددا على الخارطة الدولية، والوفد اللبناني تمكن من تأمين تمويل ودعم أكبر، ونحن لولا هذا الدعم لن نتمكن من تحمل هذا العبء الكبير”.

بدوره، قال المطران ضاهر: “نحن اليوم مسرورون بزيارة الوزير لطرابلس، ونتمنى للحكومة وللوزير ولمن يمثل التوفيق والنجاح في الحكومة، لان نجاح الحكومة والمؤسسات يعتبر ربحا ونجاحا للشعب اللبناني بأكمله”.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: