عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

احتفاء بولادة أمير المؤمنين.. تزيين أرجاء الصحن الحيدري وتوزیع بوسترات خاصة

705

- Advertisement -

شفقنا -بادر منتسبو مزرعة فدك ومشاتل العتبة العلوية بتزيين الأرجاء المباركة للصحن الحيدري الشريف بأنواع الورود الطبيعية استعداداً للاحتفال بالذكرى العطرة لولادة سيد الأوصياء ويعسوب الدين وقائد الغر المحجلين أمير المؤمنين (عليه السلام)

وأشرف على عملية نشر الورود الطبيعية رئيس قسم الإنتاج النباتي والثروة الحيوانية المهندس الزراعي مصطفى الأعرجي .

وتواصل كوادر العتبة العلوية بمختلف أقسامها وشعبها استعداداتها لإحياء ذكرى ولادة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(عليه السلام)، إذ باشرت شعبة العلاقات العامة بتوزيع بوسترات خاصة بالمناسبة على دوائر الدولة.

وقال رئيس قسم الاعلام في العتبة العلوية المقدسة علي العامري في تصريح للمركز الخبري :” ان قسم العلاقات وضمن برنامجه الخاص بذكرى الولادة الميمونة باشر بتوزيع “بوسترات “على جميع دوائر الدولة في محافظة النجف الاشرف “.

واضاف :” انه تم ايضا توزيع بطاقات دعوة خاصة بمهرجان ولادة الامام علي عليه السلام الذي تقيمه الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة .

من جهته أعلن مسؤول قسم مضيف الزائرين في العتبة العلوية المقدسة السيد عيسى الخرسان عن وجبات الطعام التي سيتم توزيعها إلى الزائرين الوافدين صوب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) للتهنئة بذكرى ولادته الميمونة، من بركات مضيف المرقد العلوي الطاهر المبارك.

وقال الخرسان في تصريح لـ ( المركز الخبري ) ” ضمن البرنامج السنوي الدائم يوزع المضيف الطعام بصورة مستمرة يومياً وتتزايد أعداد الوجبات خلال أيام المناسبات ,اذ تصل أعداد الوجبات في يوم زيارة أمير المؤمنين (عليه السلام) إلى 20 ألف وجبة ويمكن أن تصل إلى أكثر من هذا العدد .

وأضاف” يتم توزيع الوجبات بشكل مباشر بعد الساعة الثانية ظهراً فضلاً عن برنامج التوزيع للعوائل المتعففة في الأحياء السكنية والفقيرة ولكبار السن وبتوجيه من الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة إذ يتم توزيع الطعام لهم على مدار العام”.

وتزامنا مع ولادة أمير المؤمنين (عليه السلام) بادرت شعبة العلاقات العامة بالتعاون والتنسيق مع الشُعب التابعة لقسم الشؤون الدينية والفكرية باحتضان مجموعة من طالبات مدارس المؤمل كل من ( الأمير والغد والمهندسين والجواهري ) فضلا عن مدرسة الأنوار المحمدية وسما بغداد. وسط أجواء مفعمة بالفرح والسرور وبحضور الكوادر التربوية والتعليمية في المحافظة.

وبينت رئيس قسم الشؤون الدينية والفكرية آلاء الموسوي في تصريح لـ( المركز الخبري )” ضمن برنامج الاستضافة و التواصل مع مختلفة المؤسسات استضفنا مجموعة من طالبات مدارس النجف الأشرف اللاتي بلغن سن التكليف الشرعي.

وأضافت ، وسط فرحة الطالبات والكوادر التربوية تم تتويج ما يقارب ( 70 ) مكلفة وتوزيع الهدايا التي خصصت من القسم أعلاه، بالإضافة إلى وضع برنامج معد ومنسق من قبل الأخوات العاملات في الشعب التابعة للقسم.

وأشارت الموسوي، إن ” البرنامج تضمن فقرات عدة تضمن محاضرات دينية وفقهية تمحورت حول معنى التكليف ومسؤولية الفتاة في هذه المرحلة وكيف لها ان تقوي علاقتها مع الله تعالى لما في ذلك من إصلاح في الدنيا والآخرة وكذلك ضم البرنامج قصائد وأهازيج بمناسبة ولادة أمير المؤمنين ( عليه السلام ).

النهایة
www.ar.shafaqna.com/ انتها

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: