عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

مع 81 أسبوع على انطلاق “إكسبو 2020” العالمي

40

- Advertisement -

إرتفاع منسوب تفاؤل المستثمرين في اختتام فعاليات مهرجان دبي العقاري اليوم (الخميس 28 مارس الجاري)

دبي تعزز دورها كمركز عالمي للاستثمار العقاري

المعرض يركّز على مفهوم العقارات المستدامة في يومه الأخير

وزارة الإسكان السعودية تسعى لرفع عدد مالكي المنازل إلى 60 بالمائة بحلول عام 2020 و 70 بالمائة بحلول عام 2030

دبي، الامارات العربية المتحدة، 28 مارس 2019: مع بقاء فقط 81 أسبوعًا و 4 ايام تفصلنا عن معرض “إكسبو 2020” في دبي، ارتفع منسوب التفاؤل لدى المستثمرين العقاريين في اليوم الأخير من مهرجان دبي العقاري الذي اختتم فعالياته اليوم (الخميس 28 مارس الجاري) في مركز دبي التجاري العالمي والذي تنظمه دائرة الأراضي والأملاك بدبي. ويعوّل المستثمرون على حقيقة أن المعرض العالمي سيستقطب 25 مليون زائر، مما سيولد معدلات طلب عالية على الوحدات العقارية في دبي بإختلاف فئاتها. كما أن المبادرات الحكومية مثل الملكية الأجنبية بنسبة 100 في المائة والتأشيرة لمدة 10 سنوات هي عوامل مساعدة ستساهم في ارتفاع الطلب على العقارات وموازنة حجم العرض الحالي وفق مراقبين حضروا المهرجان.

وقال فرهاد عزيزي، الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير: “يشهد قطاع العقارات في دبي طفرة كبيرة، ومع قرب إكسبو 2020، يعد مهرجان دبي العقاري منبراً قيماً يمنح الحاضرين الفرصة للتعرف على مشاريعنا سريعة التطور للاستفادة من صفقات استثنائية. وقدمنا أسعارحصرية في المهرجان للمشاريع التي ستكتمل في عام 2019”.

وبدأ مهرجان دبي العقاري بالشراكة مع معرض العقارات الدولي، يوم الثلاثاء (26 مارس الجاري) وشهد المعرض حضور العميد طارق سعيد، مدير هيئة الإسكان الدفاعية في إسلام أباد، باكستان، الذي قام بجولة في المعرض وزار أيضا شركة “كابيتال سمارت سيتي” بحضور سعيد رفيق، رئيس الشركة.

وأشاد كريم بدران، رئيس وحدة المبيعات في “ترافلجار العقارية”، بإيجابية مهرجان دبي العقاري و قال:”هناك العديد من المشاركين الجدد مثل شركات من المغرب وموريشيوس. ومع المزيد من العملاء المحتملين والمستثمرين الفعليين الذين يبحثون عن مشاريع قوية، نحن على ثقة من أن هذا الحدث سيحول العديد من العملاء المتوقعين إلى عملاء.”

وأتى المعرض في وقت تشهد إمارة الشارقة طلبًا كبيرًا على المشاريع المستدامة حيث أنها ستشهد مدينة مستدامة تعمل بالطاقة الشمسية بقيمة 2 مليار درهم.

وبينما شهدت المشاريع المحلية طلبًا كبيرًا في المعرض، تلقى أيضًا مشروع إقليمي تركي Jardin Eden، والذي يبعد 80 كم عن مطار إزمير و 5 كم عن مطار ألاكاتي، استجابة كبيرة. ومع 118 فيلا محاطة بالمسابح، و 100 فندق سكني، و 3 قصور، وشاطئ خاص محاط بأحدث المرافق مثل محلات السوبر ماركت، ومواقف خاصة للسيارات، هذا المشروع هو واحد من أكبر المشاريع في تركيا. وتتم إدارة المشروع من قبل مجموعة Tasceken، كما حصلت على جائزة أفضل مشروع فيلا في عام 2016. وقد قدمت الشركة أكثر من 2000 وحدة سكنية في 30 عامًا وتتراوح أسعار الفيلات الخاصة بها بين 475 الف إلى 3 ملايين يورو.

وبالإضافة إلى تركيا ، كان برنامج “شراكات” في المملكة العربية السعودية، وهو برنامج لوزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية، من أبرز الأحداث في هذا الحدث. وقال متحدث: “نحن سعداء بالمشاركة في هذا المعرض. وهدفنا هو تسليط الضوء على برنامج “شراكات”، وهو برنامج شراكة مع القطاع الخاص ومطوري العقارات ودعم قطاع الإسكان في المملكة العربية السعودية. وفقًا لرؤية عام 2030، تهدف وزارة الاسكان في المملكة العربية السعودية إلى تزويد المستفيدين بأفضل الخدمات المنزلية. وشهد السوق السكني في المملكة العربية السعودية زيادة كبيرة، ونحن نهدف إلى زيادة عدد المالكين إلى 60 في المائة بحلول عام 2020 و 70 في المائة بحلول عام 2030. ونعمل على توسيع منشآتنا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ومع أكثر من 60 مطور يعملون معنا، نهدف إلى توسيع مشاريعنا إلى المزيد من المدن. ويقوم برنامج وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية بتخصيص الوحدات وزيادة عدد خيارات الإسكان والتمويل بالتعاون مع القطاع الخاص والبنوك ومطوري العقارات في أكثر من 16 مدينة في جميع أنحاء المملكة ، بأسعار تتراوح بين 250 و 750 ألف ريال لكل وحدة.

وسلّط اليوم الأخير من المعرض الضوء على تأثير التقنيات المتطورة مثل “بلوكتشين”، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء (IoTs) على العقارات. وشملت الجلسات تسليط الضوء على وجهات استثمار مثل موريشيوس وباكستان وأوروبا (البرتغال وجورجيا واليونان)، بينما نُظمت جلسة عامة حول سوق العقارات والدراية الفنية للمهنيين العقاريين إلى جانب دورات تدريبية.واختتمت فعاليات مهرجان دبي العقاري بنجاح كبير برضى كبير من جميع المشاركين.

-إنتهى-

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: