عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

لانقاص الوزن قبل الصيف…عليك بهذه النصائح!

59

- Advertisement -

مع اقتراب فصل الصيف، تحتاج المرأة مهما كانت تتمتّع بقوام ممشوق إلى فقدان بعض الكيلوغرامات من وزنها التي اكتسبتها في فصل الشتاء نتيجة قلّة الحركة أو اتّباع بعض العادات الغذائيّة الخاطئة.

للتمكّن من خسارة الوزن واستعادة رشاقة قوامكِ، ينصح خبراء التغذية بالتالي:

• تناول وجبة العشاء في وقت مبكر، أي قبل النوم بـ 4 ساعات حتى تتمكّن المعدة من هضم الطعام جيّداً، مع ضرور الامتناع عن تناول الأطعمة الدهنيّة الصعبة الهضم واستبدالها بقطعة من الخبز مع شرائح الخيار والجبن، بيضتين مسلوقتين وأخيراً بثمرتين من الفاكهة.

• لا بأس من تناول الوجبات الخفيفة أو ما يعرف بالسناك، خاصّة بين وجبتي الغداء والعشاء لكبح الشهيّة وعدم تناول أطعمة تحتوي على سعرات حراريّة عالية أو كميّات أكبر. يمكن تناول الأناناس مع الملح واللّيمون، التفّاح بالجوز والقرفة، خبز البيض مع الأفوكادو، الشوفان، الزبادي مع التوت والرمّان.

 

شاهدي أيضا :

 

• استبدال النشويّات المصنوعة من الدقيق الأبيض، كالأرزّ الخبز والمعكرونة بتلك المعدّة من الدقيق الأسمر لما له من فوائد كبيرة في فقدان الوزن لاحتوائها على كميّة أكبر من الألياف التي تمنح شعوراً بالامتلاء. كما تشعر سريعًا بالشبع.

• تناول الشاي الأخضر، فهو من أفضل السوائل التي تساعد على فقدان الوزن، يمنع امتصاص الكربوهيدرات ويضاعف من معدّل حرق الدهون في الجسم.  عند تناول كوب من الشاي الأخضر مع الالتزام بالوجبات الثلاث الرئيسيّة، يفقد الجسم بعضاً من وزنه دون الحاجة إلى اتّباع أنظمة الرجيم المعقّدة.

• لـخسارة الوزن، لا بدّ من أخذ قسط كافٍ من النوم بمعدّل 8 ساعات يوميّاً، إذْ بيّنت العديد من الدراسات أنّ الحرمان من النوم يخفض معدّلات مادّة Leptin التي تعرف أيضاً بهرمون النحافة والمسؤولة عن الإحساس بالشبع ويزيد من الـ Ghrelin، وهو حمض أمينيّ يحفّز على الشعور بالجوع.

• ممارسة رياضة المشي بعد تناول الطعام للتخفيف من اضطرابات عمليّة الهضم، مثل عسر الهضم وحرقة المعدة، ولمساعدة الجسم على تحفيز عمليّة الأيض التي تساعد في حرق السعرات الحراريّة، فكلما زادت سرعة عمليّة الأيض تضاعفت سرعة الحرق، وبالتالي خسر الجسم الوزن بشكل أفضل.

اقرئي أيضا : لعروس الربيع، نصائح لتنحيف المؤخرة بشكل ملحوظ

• الإكثار من تناول المياه، فهي تساعد في عمليّة حرق السعرات الحراريّة الزائدة وتحفّز عمليّة الأيض.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: