عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

علاجات طبيعيّة لفراغات الشعر | مجلة الجميلة

32

- Advertisement -

تتعدّد أسباب ظهور الفراغات في فروة الرأس بين الاعتماد المستمرّ للتسريحات القاسية التي تتمثّل في استخدام الأربطة المطاطيّة، المشابك أو سحب الشعر إلى الوراء، سوء التغذية أو استخدام منتجات الشعر الكيميائيّة، كالصبغات وغيرها، إضافة إلى خلل في الهرمونات، كتناول أدوية منع الحمل، انقطاع الطمث، استئصال الرحم، أو التقدّم في السنّ. جميع هذه الأمور تتسبّب بتساقط الشعر وحودث فراغات، خاصّة في مقدّمة الرأس.

لعلاج هذه الفراغات، لا بدّ من تجنّب هذه المسبّبات أوّلاً واللّجوء إلى بعض الوصفات الطبيعيّة التي تصنّف كعلاجات فعّالة ينصح بها كبار خبراء العناية بالشعر في العالم، منها:

 زيت الخردل لعلاج فراغات الشعر
واحد من أهمّ المكوّنات الطبيعيّة التي تعمل على تحفيز نموّ الشعر وذلك لغناه بالفيتامينات والمعادن، تحديداً البيتا كاروتين Beta-Carotene الذي يتحوّل في الجسم إلى فيتامين A المهمّ لنموّ الشعر والمعروف باسم فيتامين الجمال.
مكوّناته:
• 4 ملاعق كبيرة من بودرة الحنّاء.
• كوب متوسّط الحجم من زيت الخردل.

يوضع الزيت في حمّام من المياه الساخنة، ثمّ تضاف الحنّاء. يغسل الشعر بالماء الدافىء، ليتمّ توزيع الخليط على الأجزاء الفارغة في فروة الرأس وتركها لمدّة لا تقلّ عن 45 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء والشامبو.
لنتائج أفضل، يكرّر العلاج مرّة واحدة بالأسبوع.

 

شاهدي أيضا : 

 

الحلبة لعلاج فراغات الشعر
تحتوي الحلبة على مادّة الليسيثين Lecithin التي تمنح الشعر الرطوبة إضافة إلى نسبة كبيرة من البروتينات التي تحفّز الشعر على النموّ.
مكوّناته:
• ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة.
• كوب متوسّط الحجم من الماء.
• ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

تطحن بذور الحلبة مع كوب الماء أوّلًا للحصول على قوام قوام ناعم يضاف له زيت الزيتون. يوزّع المزيج على فروة الرأس مع التركيز على مناطق لمدّة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بشامبو ذي تركيبة خفيفة.
يكتفى بهذا العلاج مرّة واحدة أسبوعيّاً.

الشاي الأخضر لعلاج فراغات الشعر
يتضمن فيتامين E و C المعروفين بقدراتهما على تحفيز نموّ الشعر، أيضاً يضاعف من معدل تدفّق الدم لفروة الرأس، فيمدّها بالتغذية اللّازمة التي بدورها تسرّع من نموّ الشعر.
مكوّناته:
• ملعقتان كبيرتان من الشاي الأخضر.
• صفار بيضة.
• ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

اقرئي أيضا : وصفات للعناية بالشعر قبل الصيف

يخفق صفار البيض جيّداً، ثمّ تضاف بقيّة المكوّنات وتوزّع على الفراغات في فروة الرأس. يغطّى الشعر بقبّعة اللاستحمام النايلون أو بـ Cling Film لمدّة ساعة و ¼ قبل غسل الشعر جيّداً بالماء والشامبو.
ينصح بالمداومة على استخدام هذا العلاج مرّتين أسبوعيّاً.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: