عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

وفد من حزب الله جال على فاعليات صيدا مهنئا بالإسراء والمعراج – موقع قناة المنار – لبنان

55

- Advertisement -

جال وفد من “حزب الله” برئاسة مسؤول منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر وعضوية المسؤول الثقافي حسن جمول ومسؤول شعبة صيدا عارف حميد، على الفاعليات العلمائية في المدينة، مهنئا بذكرى الإسراء والمعراج والمبعث النبوي الشريف.

وشملت الجولة مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، مفتي صيدا الجعفري الشيخ محمد عسيران، الشيخ عفيف النابلسي، الشيخ صادق النابلسي، رئيس “مركز المفتي جلال الدين الثقافي” الشيخ أحمد نصار، قيادة “جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية” القاضي الشيخ احمد الزين، مجلس علماء فلسطين في لبنان، الهيئة الإسلامية الفلسطينية للرعاية والإرشاد، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود وإمام مسجد الغفران الشيخ حسام العيلاني.

كما زار الوفد مفتي مرجعيون الشيخ عبد الحسين عبد الله، إمام مسجد الإمام الحسين في حارة صيدا الشيخ حسن سرور وإمام مسجد سيد الشهداء في حارة صيدا الشيخ حسن الزين.

وقد كانت الجولة مناسبة للبحث في القضايا اللبنانية التي تهم المنطقة، وخصوصا القضية الفلسطينية والمخاطر التي تهددها.

من جهته، هنأ المفتي سوسان الوفد بالمناسبة وقال”أتى اللقاء مع الوفد ليشكل فرصة للتشاور حول الأوضاع التي تشوب المنطقة العربية وانعكاساتها على لبنان وجنوبه، ونحن اليوم في أيام مباركة في ذكرى الإسراء والمعراج نعيد الى الذاكرة هذا الربط وهذا العشق لفلسطين وترابها وزيتونها وتلالها، والى هذا الحق العربي الثابت الذي صنعه الاباء والاجداد ورفض كل هذه المشاريع لصفقة القرن ورفض اعطاء الجولان العربية السورية لإسرائيل”.

واشار الى “اننا نعيش اياما صعبة تحتاج إلى وحدة الصف والكلمة والاستنهاض والصمود والصبر والمواجهة مع العدو الإسرائيلي الظالم”. وقال “لذلك، نتوجه بعقولنا وقلوبنا إلى غزة الصامدة ازاء الاعتداءات الصهيونية، وان صيدا هذه المدينة الوفية لشهدائها ومقاومتها ولابطالها، ستبقى على العهد والوعد من أجل أن تبقى فلسطين حرة عربية صامدة قوية، ومن اجل الجولان والقدس في وجه العدو الإسرائيلي الغاشم”.

بدوره، اعتبر الشيخ حمود ان “ارتباط المبعث الشريف هو ارتباط القرآن بفلسطين و بالمسجد الأقصى وبعلو وفساد بني إسرائيل مرتين كما ورد في اول سورة الإسراء، وهذا ما يؤكد ارتباط الإسراء والمعراج بالوعد الآخرة، الذي هو وعد زوال إسرائيل الذي أصبح قريبا وفق عقيدتنا ووفق حتى الروايات المنقولة عن صهاينة عريقين في الصهيونية”.

وأكد ان “المقاومة في لبنان وفلسطين تحمل هذا اللواء عسى أن تستيقظ الأمة وندخل جميعا إلى المسجد الأقصى”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: