عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

البنك الدولي يختار رئيسه الـ13.. فمن هو؟

28

- Advertisement -

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) –وافق المديرون التنفيذيون للبنك الدولي، بالإجماع على اختيار ديفيد مالباس، لمنصب الرئيس الـ13 لمجموعة البنك الدولي، لمدة 5 سنوات، تبدأ اعتبارًا من الثلاثاء 9 إبريل/نيسان 2019.

وقال المديرون التنفيذيون، في بيان على الموقع الرسمي للبنك الدولي، الجمعة، إنهم يتطلعون إلى العمل مع مالباس في تنفيذ الرؤية المستقبلية، واتفاق حزمة رأس المال، على النحو المنصوص عليه في ورقة التمويل المستدام من أجل التنمية المستدامة.

واتبع المديرون التنفيذيون عملية الاختيار المتفق عليها عام 2011، والتي تضمنت ترشيحًا علنيًا يتيح لأي مدير تنفيذي أو محافظ اقتراح اسم أي من مواطني البلدان الأعضاء بالبنك لشغل هذا المنصب؛ وإجراء المديرين التنفيذيين مقابلات مع مالباس.

وشغل الرئيس الجديد للبنك الدولي ديفيد مالباس، سابقًا منصب وكيل وزارة الخزانة الأمريكية للشؤون الدولية، كما مثل مالباس الولايات المتحدة في المحافل الدولية بما في ذلك في اجتماعات نواب وزراء المالية بمجموعة السبع ومجموعة العشرين، واجتماعات الربيع والاجتماعات السنوية للبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، واجتماعات مجلس الاستقرار المالي، ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، ومؤسسة الاستثمار الخاص الخارجي.

ولعب مالباس، بصفته وكيلا لوزارة الخزانة، دورًا حاسمًا في العديد من الإصلاحات والمبادرات الرئيسية لمجموعة البنك الدولي، بما في ذلك الزيادة الأخيرة في رأسمال البنك الدولي للإنشاء والتعمير ومؤسسة التمويل الدولية.

وبحكم منصبة كرئيس للبنك الدولي، سيتولى ديفيد مالباس، رئاسة مجلس إدارة البنك الدولي للإنشاء والتعمير، والمؤسسة الدولية للتنمية، وكذلك رئاسة مجالس إدارة كل من، مؤسسة التمويل الدولية، والوكالة الدولية لضمان الاستثمار، والمجلس الإداري للمركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: