عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

جلعاد أردان يراهن على فشل إضراب الأسرى في تحريك الشارع الفلسطيني

37

مدار نيوز، نشر بـ 2019/04/06 الساعة 12:56 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس-6-4-2019 – ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت صحيفة معاريف العبرية: يوم غدٍ الأحد تبدأ المجموعة الأولى من الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية الإضراب عن الطعام، وإن لم يتم الاستجابة لمطالبهم خلال أسبوع سيتوقفون عن شرب الماء.

وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي تحدث عن إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام قائلاً:” الإضراب سيكون تدريجياً، غداً الأحد سيباشر به قادة حركة حماس في المعتقلات، ولاحقاً سينضم لهم العشرات، منهم من قادوا عملية فندف بارك، أسبوع فيما بعد سينضم مئات آخرين من الأسرى”.

وتابع أردان تصريحاته حول إضراب الأسرى قائلاً:” صحيح أن للأسرى الفلسطينيين مكانة خاصة، ولكن كما كان الأمر قبل عامين عندما قاد مروان البرغوثي الإضراب الجماعي والأطول، لم يتمكنوا من تحريك الشارع الفلسطيني وإخراج مظاهرات ضخمة، حالياً استعداداتنا للرد داخل السجون، سنوفر الأطباء والممرضين لكي لا يتم قدر الإمكان نقل أسرى إلى المستشفيات المدنية الإسرائيلية، ونأمل انكسارهم قبل هذه المرحلة”.

وعن خلفية الإضراب قالت الصحيفة العبرية، إضراب الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية  يأتي بعد قيام مصلحة السجون الإسرائيلية بتركيب أجهزة تشويش على الاتصالات الخلوية من داخل عدد من المعتقلات الإسرائيلية.

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: