عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

جهانغیری: لاینبغی السماح للعقوبات عرقلة العلاقات الایرانیة العراقیة- الأخبار ایران

41

- Advertisement -

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن اسحاق جهانغيري هنأ خلال استقبال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اليوم الاحد، بإنتصار العراق حكومة وشعباً في محاربة الارهابيين التكفيريين وداعش، قائلا، ان هذه الهزيمة لم تكن للجماعات الارهابية فحسب بل تعتبر هزيمة لداعميهم أيضاً.

واشار جهانغيري الى الزيارات المتبادلة بين المسؤولين الايرانيين والعراقيين، قائلا، ابرمت خلال هذه الزيارات اتفاقات جيدة بين طهران وبغداد كما أن الزيارات تحمل رسالة مفادها انه بالرغم من العداء الامريكي فإن طهران وبغداد عازمتان على تعزيز العلاقات الشاملة.

 

ونوه النائب الاول للرئيس الايراني الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستكون الى جانب العراق حكومة وشعبا في مرحلة اعادة الاعمار مثلما أعلنت دعمها للعراق في مرحلة محاربة الارهاب.

ولفت جهانغيري الى القيود التجارية الناجمة عن العقوبات، قائلا، لايجب أن نسمح للعقوبات بأن تصبح عائقاً امام العلاقات الايرانية العراقية.

وأكد جهانغيري ان ايران مستعدة لنقل خبراتها الى العراق في جميع المجالات التي يحتاجها هذا البلد، قائلا، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر التنمية والامن للعراق تنمية لها ونأمل في ان تتمكن الحكومة والشعب العراقي من المضي بخطوات كبيرة في التنمية والتقدم.

/انتهى/

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: