عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

الموساد يخرج “الكرت الاصفر” لمبعوث نتنياهو لهذه الاسباب

26

- Advertisement -

مدار نيوز، نشر بـ 2019/04/07 الساعة 8:48 مساءً

مدار نيوز – وكالات: كشف التلفزيون الاسرائيلي عن نشوب خلافات بين جهاز الموساد ومجلس الامن القومي التابع لمكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو فيما يتعلق بقنوات الاتصال مع الدول العربية والاسلامية.

ونقت القناة 13 من التلفزيون الاسرائيلي عن مسؤولين في الموساد قولهم ” أن مجلس الأمن القومي يتجاوزهم ويحافظ على طرق اتصال غير مباشرة مع الدول العربية المعتدلة والدول الإسلامية”.

وذكرت المصادر أن عناصر في مجلس الأمن القومي التابع لمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، يعملون بشكل مستقل بشكل كبير، دون التنسيق مع الموساد إلى حد تجاوز صلاحيته في بعض الأحيان.

ووفقًا للتقرير المتلفز فان نقد الموساد يتركز على نائب رئيس مجلس الأمن القومي بن شبات الملقب”بماعوز” رجل الظل الذي يعمل كمبعوث خاص لرئيس الوزراء نتنياهو.

وعلى خلفية ذلك هدد الموساد بأنه إذا استمر مجلس الأمن القومي في العمل بطريقة غير منسقة، فإن الموساد سيفرض عقوبات على “ماعوز” قد تصعب من استمرار تواصله مع قنوات الاتصال التي فتحها عبر شخصيات رفيعة في دول عربية وإسلامية وهي عقوبات ترفض الرقابة نشرها.
وقال مسؤول كبير للقناة الاسرائيلية: “الموساد لا يحب تجربة مئير بن شبات وماعوز للتفاوض مع دول المنطقة، متجاوزًا الموساد، لذلك أصدروا بطاقة صفراء لهم.”

بدورهما، رفض الموساد ما جاء بالتقرير، كما نفاه مجلس الأمن القومي التابع لمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية. وادعيا في بيان مشترك، أن “الجهازين يعملان بتنسيق وتعاون جيدين، لتحقيق الأهداف التي حددها رئيس الحكومة والقيادة السياسية”.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: