عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

ليبرمان يطلب المسؤولية عن ملف محاربة حركة حماس

26

- Advertisement -

مدار نيوز، نشر بـ 2019/04/10 الساعة 10:10 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس-10-4-2019 – ترجمة محمد أبو علان دراغمة:  كتبت فضائية مكان العبرية: بعد ظهور النتائج شبه النهائية للانتخابات الإسرائيلية، بدأت مهمة تركيب الحكومة الإسرائيلية القادمة.

هذا المساء تبين أن على رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو التعامل مع الطلبات الكثيرة لأفيغدور ليبرمان رئيس حزب إسرائيل بيتنا، والتعامل مع الصراع بين رئيس حزب كلانو موشه كحلون، ورئيس حركة شاس آرية درعي.

رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان له خمسة مطالب من نتنياهو من أجل الانضمام للحكومة القادمة، أولها الالتزام بعدم سن قوانين تخل بالمساواة بين المتدينين والعلمانيين، إقرار خلال شهور قانون حكم الإعدام لمنفذي عمليات مقاومة، ووزارة الحرب مع كامل الصلاحيات، بما فيها قرار مواجهة حركة حماس، وقانون التجنيد كما أقر خلال شغل ليبرمان لوزارة الحرب، والحد الأدنى لرواتب المسنين.

وتابعت الفضائية العبرية، من الجهة الأخرى، ازدياد قوة حركة شاس تدفع بآرية درعي لإدارة الصراع أمام موشه كحلون وأفيغدور ليبرمان، فهو يريد وزارة الاستيعاب من ليبرمان، ويريد استعادة وزارة البناء والإسكان من كحلون.

وعن أفيغدور ليبرمان رئيس حزب إسرائيل بيتنا  قالت فضائية مكان العبرية، هو لا يرى نفسه ملزم لائتلاف بنيامين نتنياهو، لهذا يُعتقد إنه سيتسبب في مشاكل كثيرة خلال بناء الائتلاف الحكومي الإسرائيلي القادم.

مصدر في حزب الليكود قال مساء اليوم الأربعاء، نتنياهو يدير مفاوضات متقدمة مع الشركاء في المعسكر الوطني، ويتحدث مع قادة من العالم طلبوا التحدث معه، المجتمع الإسرائيلي قال كلمته،ومنح نتنياهو الثقة الكاملة وتفويضاً للاستمرار في إدارة دولة “إسرائيل”،وتحقيق إنجازات كبيرة خلال السنوات الأربعة الكاملة، ونحن ذاهبون لفترة ولاية كاملة قال المصدر من الليكود.

 

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: