عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

مع تواصل الإشتباكات في طرابلس إرتفاع عدد التغريدات عبر هاشتاغ #بركان _الغضب

706

- Advertisement -

 

خاص شفقنا- تتواصل في ليببيا التفاعل عبر منصات التواصل الإجتماعي مع إستمرار الإشتباكات في طرابلس، ودان عدد من الناشطين عبر هاشتاغات مختلفة بينهاهاشتاغ#بركان_الغضب، شن الطائرات التابعة لقوات اللواءالمتقاعد خليفة حفتر غارات على طرابلس، معتبرين مايجري إنزلاقا نحو حرب تهدد أمن الليبين وتزيد من وطأة الأزمة.

وكتب المحلل السياسي أشرف شح في صفحته على تويترأن الدعوات للتهدئة والتفاوض غير المقرونة بمطالبة المعتدين بالتراجع من حيث أتوا لايمكن إعتبارها إلا دعم للمعتدي..الليبيين أقسموا بأن لا يعودوا للقيود.

وأكد نشطاء أن عملية بركان الغضب أطلقت لتطهير البلاد من دنس المليشيات الحفترية الإجرامية التابعة لدولة الإمارات.

وكانت هناك تغريدات تشير إلى تجنيد الأطفال من قبل ميليشيات حفتر حيث غرد الكاتب والصحفي ياسر أبو هلالة  أن مجرم الحرب حفتر يترك أولاده يجمعون المليارات في بنوك أبو ظبي والإمارات وأولاد البسطاء في ليبيا يحرقهم وقودا للحروب، وأضاف أن مكان هؤلاء المدارس والجامعات ومعاهد التأهيل.

وأكدوا النشطاء بتغريداتهم أن ما يحصل یعد إنتهاكا واضحا للقوانين الدولية ومن الواجب إتخاذ إجراء قانوني لمنع حفتر والذي وصفوه بالمتمرد والدول الداعمة له من الإستمرار في تجنيد الأطفال والزج بهم في الحروب.

وتشهد ليبيا منذ عام 2011، صراعا على الشرعية والسلطة يتمركزحاليا بين حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، في طرابلس، وقائد قوات الشرق خليفة حفتر،المدعومة من مجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق.

وأعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية عن إطلاق معركة”بركان الغضب”، الأحد، في إطار هجوم مضاد يشنه الجيش التابع للحكومة على قوات الجيش الوطني الليبي، الذي يقوده المشير خليفة حفتر.

النهایة
www.ar.shafaqna.com/ انتها

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: