عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

المصادقة النهائية على إقامة كلية طب في جامعة مستوطنة “أرئيل”

32

- Advertisement -

مدار نيوز، نشر بـ 2019/04/11 الساعة 1:00 مساءً

 

مدار نيوز –11-4-2019- ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت صحيفة معاريف العبرية: بأغلبية 13 عضواُ مقابل معارضة 5 أعضاء، صادق مجلس التعليم العالي الإسرائيلي وبقرار نهائي على إقامة كلية طب في جامعة مستوطنة “أرئيل”.

القرار قدم لمجلس التعليم العالي عن طريق نفتالي بنت وزير التربية والتعليم الإسرائيلي، ورئيس مجلس التعليم العالي، وذلك بالتنسق والموافقة من قبل المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفحاي مندلبلت، نفتالي بنت علق على القرار بالقول:” معركة استمرت عامين انتهت بنصر كبير في إقامة كلية طب في  جامعة مستوطنة أرئيل”.

شارك في النقاس 18 عضواً من مجلس التعليم العالي، 9 منهم ممثلين عن الجامعات، 4 ممثلين عن الجمهور، 3 ممثلين عن كليات، ممثل عن الطلاب، ورئيس مجلس التعليم العالي، 13 عضواً وافقوا على القرار، وعارضه 5 أعضاء، وستباشر الكلية عملها في العام الدراسي القادم.

وزير التربية والتعليم الإسرائيلي قال بعد القرار:” أعضاء مجلس التعليم العالي اتخذوا القرار الصحيج لدولة إسرائيل التي تعاني نقص كبير في الأطباء، والقرار اتخذ كون جامعة أرئيل تنطبق عليها كل الشروط المطلوبة لغاية افتتاح كلية طب، وفق ما كانت القرارات طوال الطريق”.

واعتبر وزير التعليم الإسرائيلي المصادقة على القرار انتصاراً على أحزاب وقوى اليسار  وغلى أصحاب المصالح الخاصة، وانتصار على تكتل الجامعات الذي حاول وضع العصي في وواليب القرار حسب تعبيره، وهو فخور بالقرار الذي اعتبر أيضاً تفوق على أصحاب الأفق الضيق.

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: