عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

وصفة طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية وإعادة توازنها

25

- Advertisement -

البشرة الدهنية عادةً ما تعاني من مشاكل في الجلد مثل حب الشباب واتساع المسام، فضلاً عن أنها تؤذي مظهر المرأة وتفسد المكياج.

تظهر البشرة الدهنية عندما تفرز الغدد الموجودة تحت البشرة السطحية زيوت طبيعية أكثر من اللازم. الزهم أو زيوت البشرة ليس أمراً سيئًا لأن بشرتك بحاجة إليه لتوفير الترطيب والشباب.

وقبل التطرق إلى الروتين المناسب للبشرة الدهنية، علينا إلقاء نظرة حول أسباب البشرة الدهنية أولاً:

العامل الوراثي: هذا هو السبب الرئيسي والأكثر شيوعًا وراء البشرة الدهنية المفرطة. تحدد جيناتكِ كمية الزيوت التي تنتجها الغدد الدهنية، وبالتالي، إذا كان لأحد والديكِ بشرة دهنية، فأنتِ عرضة لنفس الحالة.

العمر: العمر يلعب دوراً في تحديد كمية الزيوت التي تنتجها الغدد الدهنية، ستنخفض كمية الزهم التي تنتجها بشرتكِ مع تقدم العمر، وهو ما يوضح أن أغلب كبار السن يعانون من البشرة الجافة.

الطقس والموقع: عادة ما يكون لدى الناس بشرة دهنية أكثر إذا كانوا يعيشون في منطقة حارة ورطبة. كذلك،الجلد هو أيضا أكثر دهنية في الصيف مما هو عليه في فصل الشتاء.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

المسام: يمكن لحجم المسام أن يحدد كمية الزهم الخارجة على سطح الجلد، تكون بشرتكِ أكثر دهنية إذا كانت لديك مسام أكبر لأي سبب من الأسباب.

العناية بالبشرة بشكل غير لائق: يجب أن تكوني حريصة ومثابرة في العناية بالبشرة إذا كنت ترغبين في الحفاظ على صحتها. استخدمي فقط منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتكِ، أيضا ، احرصي على اتباع روتين من التنظيف و الترطيب و التقشير حتى لا يأتي الأمر بتأثير معاكس.

 

 

غسول الحليب وقشر البرتقال
المكونات:
3 ملاعق كبيرة من الحليب
ملعقة صغيرة من قشر البرتقال
كرة القطن

طريقة تطبيقه:
أولاً ، ضعي 3 ملاعق كبيرة من الحليب البارد في وعاء، ثم ، تُضاف ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال إلى الوعاء. بعد ذلك ، امزجي المكونات معًا ، ثم استخدمي كرة القطن في توزيع المزيج على الوجه بالكامل، دلكي بشرتكِ بإصبعك باستخدام حركات دائرية، تستغرق هذه الخطوة 5 دقائق. بعد ذلك ، يترك على وجهكِ لمدة 5 دقائق أخرى.

اقرئي أيضا : ماسكات فعالة لتنظيف البشرة المختلطة

أخيرًا ، اغسلي الماسك من وجهك باستخدام ماء فاتر. تكرر هذه الوصفة كل يوم لتحقيق نتائج رائعة في تقليل الزيت الزائد من بشرتكِ.

لماذا وكيف تعمل هذه الوصفة:
الحليب ينظف الجلد ويجدد شبابه. كذلك يجعله أكثر توازناً من حيث إفراز الزيوت، يحتوي الحليب على عناصر غذائية طبيعية مثل حمض اللبنيك والتي تساعد على تنظيف وتقشير بشرتك، وبالتالي ، فهو يساعد في إزالة الشوائب الزائدة من الجلد، بما في ذلك الزيوت الزائدة.
أما البرتقال الغني بفيتامين “سي” فهو مكون طبيعي رائع لتفتيح لون البشرة.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: