عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

خلطات العسل لتضييق مسامّ البشرة

43

- Advertisement -

لكلّ من تعاني من مشكلة المسامّ الواسعة والمحتقنة، لِمَ لا تختبرين هذه الأقنعة المنزليّة التي تعتمد على العسل كمكوّن رئيسيّ لتضييقها وللتخفيف من الزهم والأوساخ العالقة فيها لتنعمي ببشرة ناعمة ونقيّة طوال الصيف.

 

 

يساعد قناع العسل ومسحوق الشوفان الخشن على تنعيم البشرة، تقشيرها وترميم الضرر الذي لحق بها، إضافة إلى تحرير المسامّ المحتقنة بالزهم.
اخلطي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعيّ مع 3 ملاعق من مسحوق الشوفان الخشن. يمكنكِ طحن الشوفان العادي للحصول على مسحوق خشن شبيه بالدقيق. تخلط المكوّنات جيّداً للحصول على عجينة تفرد على سطح البشرة مع التركيز على المناطق التي تعاني من المسامّ الواسعة. تترك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ تفرك بحركات دائريّة لطيفة. يكرّر هذا القناع من 3 إلى 4 مرّات في الأسبوع، ثمّ مرّة واحدة إلى مرّتين في الأسبوع.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

 

بياض البيض قابض للمسامّ، تتضاعف فعاليّته بعد مزجه مع العسل الطبيعيّ المنقّي، الملين والمغذّي للبشرة.
اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل، ثمّ وزّعي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجفّ. اغسلي بشرتكِ بالماء الفاتر وامسحيها بتونر ماء الورد الطبيعيّ، فهو قابض أيضاً ويسرّع من نتائج القناع.

 

 

تمزج ملعقة صغيرة من العسل مع عصير ¼ ليمونة خضراء وملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا. وزّعي الخليط على البشرة لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر فالبارد.
بعد تجفيف البشرة، مرّري مكعّباً من الثلج على كامل البشرة لتقليص المسامّ. يكرّر القناع مرتين في الاسبوع.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: