عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

خلطات طبيعية لعلاج تجاعيد اليدين واليك أسبابها

17

- Advertisement -

تظهر تجاعيد اليدين أحياناً في سنّ مبكرة. وترتبط بأسباب مختلفة مثل عدم الترطيب والتعرض المستمر لعوامل الطقس كالهواء والشمس… ولهذا نقدّم خلطات طبيعية لعلاج تجاعيد اليدين وأولاً إليك اسبابها.  

 

قد تظهر تجاعيد اليدين لأسباب مختلفة منها تأثير العمر على أنسجة الجلد، إضافة إلى تعرضهما باستمرار لبعض العوامل مثل الهواء والشمس والماء والمواد الكيميائية. فهذا يسبب ترهل بشرتهما وتشققها وتجعدها.            

قلة ترطيب البشرة: يرتبط ظهور التجاعيد على الدين أيضاً بفقدان الجسم للرطوبة.  فهذا يسبب جفاف بشرتهما  ويفقد الأنسجة مرونتها. ولهذا ينصح بشرب الكمية اللازمة من الماء يومياً مع تطبيق الكريمات المرطبة التي تحتوي على الزيوت النباتية.  

التقدم في السن: من الطبيعي أن تتأثر أنسجة الجلد مع مرور السنوات. فهي تشيخ في هذه الحالة مثل سائر أعضاء الجسم. ولهذا من المهم بدء العناية ببشرة اليدين كما الوجه في سنّ مبكرة.   

التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر: يسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس جفاف البشرة وخصوصاً بفعل تأثير الأشعة فوق البنفسجية. فهي تسبب تكسّر الكولاجين وبالتالي تجعد بشرة اليدين وترهلها وتلف أنسجتها.  

التعرض بشكل كبير للرياح والعوامل الجوية: يظهر التجعد على بشرة اليدين غالباً في فصل البرد خصوصاً مع انخفاض الرطوبة. فهي تسبب جفاف الجلد وتشققه واحمراره مع ظهور الرغبة في الحكاك لدى بعض الأشخاص.
 
التعرض للماء والمواد الكيميائية بكثرة: يؤثر الاستخدام المستمر للماء سلباً على صحة بشرة اليدين  وخصوصاً إذا أضيفت إليه مواد التنظيف التي تحتوي على مكوّنات كيميائية. فهذا يسبب خشونتها وجفافها وتجعّدها.     

عدم تجفيف اليدين بشكل جيد: بعد غسل اليدين من الضروري تجفيفهما جيداً وبلطف وعناية. فبقاء الماء عليها قد يسبب جفافها وظهور التجاعيد عليها مع مرور الوقت.

 

 


 

خلطة بياض البيض والعسل: يمزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة طعام من العسل.    يطبق المزيج على بشرة اليدين لمدة 10 دقائق. بعد ذلك يتم غسلهما جيداً بالماء الفاتر ثم تجفيفهما. ويمكن الجلد استعادة مرونته ونعومته في حال تطبيق هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.       
 
خلطة خلّ التفاح والليمون: في وعاء يمزج ربع كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من الخل وعصير حبة ليمون واحدة. يوضع المزيج في عبوة رش. يوضع القليل منه على اليدين وتفركان بلطف.    

خلطة البطاطا والحليب: تهرس حبة بطاطا مسلوقة وتخلط مع ربع كوب من الحليب السائل للحصول على مزيج متجانس. يطبق المزيج على بشرة اليدين لمدة 10 دقائق قبل أن تتم إزالته جيداً بالماء الفاتر.  

خلطة الموز: يطحن لبّ ثمرة موز جيداً ويمزج مع ملعقة طعام من العسل ومقدار مناسب من الحليب للحصول على مزيج كريمي متجانس. تدلك اليدان به لمدة 10 دقائق قبل الغسل. وهكذا يمكن الاستفادة تماماً من الخلطات الطبيعية لعلاج تجاعيد اليدين.     

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: