عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

لماذا يتحمل برجك الأشخاص صعبي المراس؟

22

- Advertisement -


بعض الأشخاص يصعب التعامل معهم وذلك لان مراسهم صعبة. هذه الفئة العلاقة معها تكون أشبه بالسير في حقل ألغام لانه لا مكان للوضوح في العلاقة معهم والتواصل معهم دائماً محفوف بالمخاطر وذلك لانهم من أصحاب الصبر المحدود والطباع قد تكون متفجرة أو قد لا تكون كذلك.

 

في الواقع هناك عدة أنواع من الأشخاص صعبي المراس، فهناك الفئة العدائية والتي تتصرف بشكل دائم بطريقة سلبية عداونية، وهناك الفئة التي لا تعاني من العدائية ولكنهم يحولون «الحبة الى قبة» وبالتالي كل شيء كارثي معهم، ثم هناك الفئة الواعظة التي تظن بانها تملك الحق في وعظ كل الاخرين معتبرة نفسها الافضل، بالإضافة الى الفئة التي تتصرف بشكل سريع جداً من دون تفكير وفي كل مرة تصرفاتها يكون فيها تحقير تام للاخرين وغيرها الكثير من الأنواع.

 

عادة الكل يحاول تجنب التعامل مع أصحاب المراس الصعب أو على الأقل جعل التواصل معهم في حده الأدنى. ولكن في مراحل معينة كل برج من الأبراج يتحمل هؤلاء وتصرفاتهم.. وفي موضوعنا هذا سنكتشف الأسباب التي تجعل كل برج من الأبراج يتحمل هذه الفئة من الأشخاص.

 

الحمل -21 مارس/آذار – 19 أبريل /نيسان

الحمل صبره محدود للغاية بشكل عام.. وعليه التحمل الأشخاص الصعبي المراس يتم وإنما ضمن هامش ضيق جداً ووفق أسباب معنية. إن كان تحمل هؤلاء قد يؤدي الى تحقيق الحمل هدف ما يسعى إليه أو إن كانوا يخدمون غاية محددة فهو سيتحملهم ولكن إن كانوا لا «فائدة» فعلية لهم فهو غير مستعد لتحملهم على الإطلاق.

 

في الواقع حتى ولو كانوا هؤلاء من الأصدقاء فإن الحمل صبره محدود للغاية لانه لا يملك الوقت وغير مستعد لوضع الجهود من اجل التعامل مع طباعهم. هو قد يتحمل الاصدقاء الصعبي المراس ولكن الى حد ما.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان 20 مايو/ أيار

الثور عنيد للغاية وهذا العناد يجعل هامش التسامح مع هذه الفئة من الأشخاص ضيق للغاية. هو يريد تحمل الصعبي المراس خصوصاً إن كانوا من الاصدقاء أو أفراد العائلة ولكنه بكل بساطة لا يمكنه القيام بذلك.

في الواقع في حال تمكن الثور من تجاوز عناده وقرر تحمل هذه الفئة من الأشخاص فإن عناده يجعل الموقف أسوأ لانه سيتوقف عند كل صغيرة ويجعلها مشكلة كبيرة جداً.

 

الجوزاء 21 مايو / أيار 21 يونيو/ حزيران

برج الجوزاء صديق ممتاز بشكل عام ولكن ما يساعد البرج هذا على تحمل الأشخاص صعبي المراس هو واقع انه مستمع ممتاز. وبالتالي هو يمكنه الإستماع الى الأبد الى هذا الشخص أو ذاك من دون ان يتأثر عاطفياً بشكل مباشر، وهذا ما يجعله يملك قدرة عالية جداً على إحتمال كل ما قد يبدر عنهم.

ولكن هناك الحدود التي يتوقف عندها الجوزاء، فهو مستعد لتحمل هذه الفئة من الاشخاص ولكن في حال قام الشخص الصعب المراس بالتنفيس عن غضبه على الجوزاء فإن الصداقة أو العلاقة لن تستمر طويلاً بالتأكيد. الجوزاء يطالب الاخرين بالاحترام وفي حال تجاوز الشخص الصعب المراس الخطوط الحمراء فإن الجوزاء سيضع حداً للعلاقة.

 

السرطان 22 يونيو/ حزيران 22 يوليو/ تموز

السرطان في الواقع من أكثر الأبراج الذي يتحملون هذه النوعية من الأشخاص وليس لانهم مرغم على ذلك. السرطان يتعامل مع محيطه خصوصاً القريب بطريقة هي أبعد ما تكون عن الأنانية وبالتالي التركيز كله يكون على الاخرين. في حال كان الصديق هو صعب المراس فالسرطان مستعد لتحمل كل شيء من هذا الصديق والامر نفسه ينطبق على أفراد العائلة والشريك وحتى زملاء العمل.

 

في الواقع السرطان وحين يكون الشخص الصعب المراس في مزاج أسوأ من المعتاد لعله البرج الوحيد الذي يتصل لاحقاً للإطمئنان عليه، لان الغالبية الساحقة من الابراج ستحاول عدم التواصل بشكل كلي مع ذلك البرج حتى تزول «الغمامة السوداء» التي تجعله بحالة مزاجية أسوأ من المعتاد.

 

الأسد 23 يوليو/ تموز – 22 أغسطس/ آب 

الأسد هو البرج الوحيد غير المستعد على الإطلاق للتحمل هذه الفئة من الأشخاص حتى ولو كانوا من العائلة والأصدقاء. بالنسبة للأسد الحياة صعبة أصلاً وبالتالي هو غير مستعد لجعلها أكثر صعوبة، إن كان شخص يعاني من مشكلة ما تجعله صعب المراس فعليه التعامل مع مشاكله وعدم جعل الاخرين يتأثرون بها.

الأسد وبما انه يتعامل مع مشاكله بنفسه من دون مساعدة الاخرين وبما انه لا يتصرف وفق ما يشعر ولا ينفس عن إحباطه أو غضبه على الاخرين ويتصرف  بشكل لائق مع الاخرين بغض النظر عما يشعر به في تلك اللحظة فهو يتوقع من الاخرين القيام بالامر نفسه. وعليه إن كانوا غير مستعدين للقيام بذلك فهو غير مستعد للتعامل معهم أو تحملهم.

 

العذراء 23 أغسطس/ آب 22 سبتمبر/أيلول

العذراء مستعد لتحمل هذه الفئة من الأشخاص وذلك لانه بشكل عام صديق جيد وزميل جيد. ولكن البرج هذا لا يمكنه تحمل فكرة تعرضه للإستغلال وبالتالي إن شعر ولو لوهلة واحدة بأنه يتم إستغلاله من قبل هؤلاء فهو سيبعدهم وبشكل كلي عن حياته.

العذراء مع الأصدقاء مستعدة لتحمل الذين يملكون شخصية صعبة المراس ولكن الى حدود معينة وفي حال كان الامر دائم ومتكرر فهو سيرسم الحدود الواضحة التي توضح لهؤلاء بأن عليهم «أخذ» طباعهم الصعبة الى مكان آخر والتصرف بشكل لائق أمامه.

البرج هذا يعتبر بأن الشخص الصعب هو شخص يتطلب العناية الدائمة وهو لا يملك  الوقت وغير مستعد لإضاعة الجهد من أجل الإعتناء بشخص غير مستعد لبذل الحد الادنى من الجهود من أجل التحكم بطباعه أو حتى التصرف بطريقة لائقة مع الاخرين.

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول 22 أكتوبر/ تشرين الأول

الميزان برج دبلوماسي للغاية وهو يبحث عن التناغم والتوازن بشكل دائم.. وعليه هو مستعد لتحمل هذه النوعية من الأشخاص بشكل دائم. ولكن المشكلة مع الميزان هي ان البرج هذا غالباً ما يجعل نفسه ضمن المعادلة رغم انه لا دخل له ولا علاقة له بما يحصل، فهو لسبب أو لاخر يظن بانه يتحمل بعض المسؤولية وبالتالي هو سبب من أسباب كون هؤلاء صعبي المراس خصوصاً إن كانوا من الاصدقاء.

 

الميزان دائماً يضع الكثير من الجهود والوقت من أجل التعامل مع هذه الفئة والحرص على أنهم بحالة نفسية أفضل أو بمزاج أفضل..وهو يقوم بذلك طوعاً لان المقاربة هذه هي أسلوبه في الحياة، الاهتمام للاخرين ومحاولة خلق التناغم بين الجميع.

 

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

العقرب مستعد لتحمل الأشخاص صعبي المراس في حال كانوا من الأصدقاء ولكن كل الاخرين هم خارج هامش التسامح والصبر. العقرب يمكنه فهم شخصيات هؤلاء وحتى أحياناً فهم الأسباب التي تجعلهم يتصرفون بهذه الطريقة او تلك وعليه هو يتحمل التصرفات وأحياناً يستمع الى التذمر ولكن كل هذا التفهم محصور بخانة الأصدقاء فقط.

 

ولكن طبعاً هناك الحدود وهناك الخط الرفيع جداً الذي في حال تم تجاوزه فإن العقرب سينفجر بوجه هؤلاء حتى ولو كانوا من أعز الأصدقاء. التقليل من إحترام العقرب أو إظهاره بشكل سيء أمام الاخرين أو حتى خداعه أو ممارسة أي نوع من أنواع الألعايب ستجعل العقرب يعتبر أن هؤلاء ليسوا بأصدقاء فعليين وإنما مخادعين يحاولون إستغلاله.

 

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 21 ديسمبر/‪كانون الاول

مع القوس الأمر قد يبدو وكأنه لا يتحمل الأشخاص الصعبي المراس، ولكن الواقع هو أن البرج هذا لا يكترث. بالنسبة للقوس هو يملك ما يكفيه من الأمور التي تحدث في حياته وبالتالي لا مكان لما هو إضافي وبالتالي هو لا يكترث على الإطلاق. القوس في الواقع لا يجد أي حرج في إبلاغ هذه الفئة بانه لا يكترث على الإطلاق لمشاكلهم أو للأسباب التي جعلتهم يتصرفون بهذه الطريقة أو تلك. ولكن في المقابل البرج هذا يحتاج لان يكون محبوباً وعليه هو سيحاول الإدعاء بأنه يكترث ولكن في مواقف معدودة وقليلة.

القوس قد يتحمل الأشخاص الصعبي المراس إن صودف ان التوقيت مناسب ولكن في حال كان التوقيت سيئاً فهو سيبلغهم بأنه غير مستعد على الإطلاق لتحمل «ذرة» إزعاج منهم.

 

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول 19 يناير/ كانون الثاني

الجدي من أكثر الأبراج نضجاً، وعليه هو أقل الأبراج إستعداداً لتحمل هذه النوعية من الأشخاص. البرج هذا يشعر بأن كون الشخص صعب المراس دليل على إنعدام النضج والتصرف بطفولية لان الشخص الناضج عليه التحكم بطباعه وبردات فعله وعدم التصرف وفق الإنفعالات والمشاعر. النضج بالنسبة للجدي يعني التعامل مع المشاكل مع ضبط كلي وتام للذات. في الواقع الجدي لعله من الأبراج القليلة التي لا تتحمل الأشخاص الصعبي المراس وتبعدهم عنها وذلك لان شخصيته لا يمكنها تحمل الطباع الخاصة بهؤلاء ولا تصرفاتهم أو ما قد يبدر عنهم كما ان الجدي من الأبراج التي تؤمن بأنها الادرى والتي تعرف اكثر من غيرها وبالتالي في حال صودف وأنها قررت تحمل هذه الفئة من الأشخاص فهو يتحملهم لمرة واحدة يقوم خلالها بتقديم النصيحة.. وفي حال لم تم الأخذ بتلك النصيحة فإن الجدي يتوقف عن الإكتراث لهم وبالتالي يعتبر نفسه بحل منهم ومن مشاكلهم.

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني 18 فبراير / شباط

الدلو يشبه القوس الى حد ما لناحية عدم الإكتراث ولكنه أكثر إصراراً وعناداً منه. الدلو برج مستقل للغاية وعليه هو يملك القدرة على التعامل مع مشاكله من دون مساعدة الآخرين كما أنه يمكنه التحكم بطباعه وحتى بالنوبات المزاجية التي يمر بها من دون إزعاج الاخرين وعليه هو لا يمكنه أن يفهم الأسباب التي تجعل الآخرين لا يتمكنون من التحكم بطباعهم وردات فعلهم وبالتالي التصرف بمزاجية وكما يحلو لهم مع الاخرين.

 

الدلو لا يريد ولا رغبة لديه بالتعامل مع هذه الفئة من الاشخاص ولا تحمل تصرفاتهم لان بالنسبة اليه ما يقومون به هو وقاحة وقلة إكتراث للاخرين. أصلاَ البرج هذا منفصل عاطفياً وبالتالي هو لا يتأثر كثيراً بما يدور حوله ما يعني أن حجم التأثر بهذه الفئة من الأشخاص هو في حده الأدنى ما يعني أنهم ومهما كانوا يتصرفون بطريقة سيئة فهو لا يتأثر ومحصن تماماً.

 

 الحوت 19 فبراير/شباط 20 مارس/آذار

الحوت يبحث وبشكل دائم عن طرق تمكنه من مساعدة الاخرين خصوصاً إن كانوا من الاصدقاء وهو مستعد لتحمل الكثير من الاخرين وذلك من أجل إظهار حجم إكتراثه لهم. البرج هذا حدسي للغاية ما يعني أن الشخص الصعب المراس لا يحتاج للتعبير لفظاً عما يختبره من مشاعر في تلك اللحظة لان الحوت يعرف أصلاً.. فالبرج هذا أشبه بإسفنجة ويمكنه إمتصاص مشاعر المحيط. حتى حين يقوم هؤلاء بالتنفيس عن إحباطهم أو غضبهم أو طباعهم السيئة الأزلية ويؤذون الحوت بكلامهم أو تصرفاتهم فالبرج هذا لا يحمل أي ضغينة ضدهم لان المبررات حاضرة وجاهزة.. هم يمرون بيوم سيء. ولكن الحوت واسع الحيلة بشكل عام وبالتالي يجد طريقة ما تقنع هؤلاء بالتنفيس عن مشاعرهم السلبية في قنوات صحيحة وصحية.

 

إقرئي ابضاً:

من هي الأبراج الأكثر شاعرية؟

هكذا يخفي برجه إعجابه بك

ثنائيات في الابراج تتشاجر أكثر من غيرها

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: