عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

الأسرى في المعتقلات الإسرائيلية سيحصلون على هواتف عامة

37

- Advertisement -

مدار نيوز، نشر بـ 2019/04/14 الساعة 10:45 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس-15-4-2019 – ترجمة محمد أبو علان دراغمة:  كتبت القناة السابعة الإسرائيلية: إضراب الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية من المتوقع أن ينتهي قريباً بعد موافقة مصلحة السجون الإسرائيلية على تركيب هواتف عامة في المعتقلات الإسرائيلية.

ووفق ما جاء في هيئة البث الإسرائيلية “مكان11” ، أجهزة التشويش على أجهزة الاتصالات الخلوية تبقى، والأسرى يستطيعون الاتصال مع ذويهم بواسطة الهواتف العامة التي سيتم تركبيها، والاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الأسرى حاز على موافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على الرغم من معارضة وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان.

وتابعت  القناة السابعة، المراسل العسكري يوسي يشوع نقل أن نتنياهو ألقى على جهاز الشاباك الإسرائيلي مسؤولية التوصل لاتفاق مع الأسرى، وأخرج الأمر من سلطة مصلحة السجون الإسرائيلية التي ترفض تركيب الهواتف الأرضية مقابل بقاء أجهزة التشويش على الاتصالات الخلوية.

وختمت القناة السابعة العبرية، الجدير ذكره أن إضراب الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية حظي بدعم من الشارع الفلسطيني، ففي رام الله خرج المئات من المتظاهرين يرفعون صور الأسرى وعلم فلسطين.

فيالسياق نفسه، هيئة البث الإسرائيلية كانت قد نقلت أمس السبت عن مصادر فلسطينية أن الأسرى سيتلقون يوم الأحد رداً على مطالبهم، وحال لم يتم التوصل لتفاهمات،من المتوقع أن يتوسع الإضراب في المعتقلات الإسرائيلية يوم ال 17 من نيسان.

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: