عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

انطباعاتنا للنسخة الـ Beta للعبة Anno 1800 القادمة من Ubisoft

36

- Advertisement -

anno 1800
سنة 2019 حتى الآن مليئة بالألعاب الجيدة لدرجة تجعل السنة مبشرة جدا بالنسبة لصناعة الألعاب، وعلى صعيد الألعاب الاستراتيجية بصورة خاصة لدينا حتى الأن لعبة Tropico 6  التي جاءت بتقييمات جيدة جدا ويمكنك الاطلاع على المراجعة الخاصة بها من هنا، وفى هذا الشهر يوم 16 أبريل ستصدر لعبة Anno 1800 واحدة من أجزاء سلسلة Anno العريقة لشركة Ubisoft.

فهل تستطيع لعبة Anno 1800 تقديم لعبة استراتيجية متميزة، إليك عزيزى القارئ انطباعاتنا عن لعبة Anno 1800 من خلال النسخة الـ Open Beta التى صدرت منذ أيام قليلة.

أول ما يمكننا ملاحظته أن اللعبة تقدم نظام قصة أو Story Mode بالاضافة إلى الطور الأهم فى الألعاب الاستراتيجية وهو طور الـ Sandbox.

بالنسبة لطور القصة حاولت اللعبة وضع قصة تتماشى مع فكر الألعاب الاستراتيجية، وقصة اللعبة تدور حول شخصية من أسرة مرموقة فى العائلة المالكة يحدث على والده انقلاب ويتهم بالخيانة ليموت الوالد قبل صدور حكم ضده.

anno 1800

تعود الشخصية إلى بلدها مرة اخرى وتظهر شخصية أخت البطل التى تدخر جزء من متعلقات العائلة ويذهبون إلى جزيرة معزولة ليبدأوا بناء مدينة جديدة لتحقيق الانتقام لوالدهم المتوفى.

اللعبة تعطيك مجموعة من المهمات مع محاولة ربطها بالقصة وكل هذه المهمات الغرض منها توصيلك لمرحلة Sandbox ولكن بالتدريج.

القصة ليست ممتازة ولكنها محاولة جيدة من المطور لإدخال طور قصة فى لعبة استراتيجية ولكنها لا تصل إلى جودة لعبة FrostPunk مثلا، فلا يوجد فى القصة بعد نفسى أو اهتمام فى التقدم فيها سوى لفتح المبانى الجديدة.

أسلوب اللعب

اللعبة تقدم ثلاث مستويات من الصعوبة فى أى طور من أطوار اللعب وهم Normal – Advanced – Expert  بالاضافة إلى نظام الـ Custom حيث يمكنك تحديد مستوى الصعوبة الخاص بك بناء على الثروة التي تبدأ بها أو حجم العالم أو خصوبة الأرض وعدد المناجم وهكذا.

اللعبة تحتوى على قدر ضخم من التفاصيل التى سيكون عليك الاهتمام بها فاللعبة قاتلة للوقت وتستغرق وقت طويل أثناء اهتمامك بجوانب المدينة.

نظام اللعبة يعتمد على تجميعك للموارد والبناء أيضا يعتمد على الموارد وليس النقود فقط فكل مبنى له الموارد الخاصة به التي يجب تجميعها للشروع في البناء.

Anno 1800

بالنسبة للأموال يمكنك تحصيلها بصورة واقعية جدا حيث أن المباني جميعها لها قدر من الاستهلاك ومع الوقت تقل قيمة المال الذى لديك بسبب هذا الاستهلاك وتزيد الثروة عن طريق تجميع الضرائب من السكان فكلما زاد عدد السكان زادت نسبة أموالك والفارق بين الاستهلاك والوارد يحدد قيمة ثروتك بالإضافة إلى العمليات والخطوط التجارية التى تجريها.

أفضل ما ميز أسلوب اللعب هو عملية البناء حيث أن المبانى لا تستغرق وقت لتشييدها بل بمجرد وضعك لها على الخريطة يتم تشييد المبنى مما قضى على أوقات الانتظار البطيئة والمملة فى الألعاب الاستراتيجية ويجعل كل تركيزك منصب على تنظيم وبناء مدينتك.

Anno 1800

انطباعاتنا على مستوى الرسوم:

اللعبة قدمت مستوى رسومي ممتاز بالنسبة للعبة استراتيجية والتفاصيل دقيقة جدا وانعكاس الأضواء على المياه مميز جدا، كما أن حركة الشخصيات سلسة ومتقنة وعند تقريب الكاميرا جدا تجد نشاط الشخصيات فى اللعبة جيد جدا.

فى طور القصة يوجد بعض المشاهد السينمائية ليست بالممتازة ولكن جيدة جدا بالنسبة لنوع اللعبة ولكن يعاب عليها قلة عددها وندرة تكرارها

بالنسبة لشاشات الانتظار أو التحميل تعرض لك اللعبة مجموعة من المعلومات المتعلقة بشخصيات أو اللعبة أو بعض النصائح التى تساعدك على بناء مدينتك بالشكل الأمثل.

اللعبة تحتوى على الكثير من التفاصيل والمعلومات التى يجب عليك قرائتها ولكن للأسف الخط المستخدم فى الكتابة ليس الأفضل ويعتبر صغير وسيطلب منك نسبة تركيز لقرائتها.

مع هذا المستوى الرسومي الجيد جدا تأتي العواقب حجم اللعبة يعتبر كبير نسبيا كما أن اللعبة تتطلب إمكانيات مرتفعة لتشغيلها بصورة سلسلة فإذا كان جهازك يمتلك ذاكرة 4 جيجا ستكون تجربة اللعب صعبة ومتقطعة و اللعبة تحتاج إلى ذاكرة 8 جيجا لتحصل على تجربة كاملة بدون مشاكل.

Anno 1800

بعض الانطباعات السلبية

على الرغم من تعدد الانطباعات الايجابية عن اللعبة إلا أنه يوجد بعض السلبيات مثل الموسيقى فى اللعبة فهى متغيرة المستوى يوجد بعض المقطوعات الجيدة المتناسبة مع الحقبة الزمنية ولكن يوجد مقطوعات ستشعر معها بالملل بعض الشيء.

من السلبيات أيضا انعدام تحدى الزمن فى اللعبة، فالوقت فى اللعبة لا يلعب أي دور فعلي سبيل المثال تركت اللعبة بدون إيقافها لمدة تجاوزت النصف ساعة وعند عودتي وجدت المدينة كما هى بدون أى مشاكل بل أنه فى الواقع وجدت أن حجم الثروة قد زاد وكذلك الموارد لأنى عندما تركتها كان معدل الأموال الواردة أكبر من الأموال المستهلكة.

طور القصة يضع لك بعض المهمات اللازمة للتقدم فى اللعبة ولكنها ليست ممتعة على سبيل المثال يوجد مهمة فى البداية لإنقاذ مجموعة من الغرق ثم توصيلهم إلى مكان معين، المهمة ضرورية للتقدم فى اللعبة ولكنها مملة جدا خاصة وأنت تحرك شخصيات صغيرة جدا على الشاشة وفى رأيى هذه المهمات تخرجك من تركيزك الأساسى فى اللعبة دون سبب.

anno 1800

هذا هو ما قدمته النسخة الـ Beta من انطباعات عن اللعبة و بالتأكيد سنكون أمام لعبة استراتيجية ممتازة، يمكنك متابعتنا للاطلاع على المراجعة الكاملة للعبة فور صدورها

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: