عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

“صفقة القرن” بدون دولة فلسطينية

24

- Advertisement -

مدار نيوز، نشر بـ 2019/04/15 الساعة 8:18 صباحًا

 

مدار نيوز -15-4-2019- ترجمة محمد أبو علان دراغمة: نقلت الفضائية 12 العبرية عن صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية أن “صفقة القرن” الخاصة بالرئيس الأمريكي دونالد ترمب ستنشر في الصيف، ولن تشمل دولة فلسطينية،  وستشمل  فقط على حكم ذاتي للفلسطينيين، في المقابل سياسيون أوروبيون سابقون طالبوا برفض  الصفقة كونها  غير عادلة للفلسطينيين، كما ستشمل  الصفقة اعتراف الدول العربية ب “إسرائيل.

وعن العقل الذي يقف وراء “صفقة القرن” نقلت القناة العبرية، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ومستشاره الخاص جاررد كوشنر هو العقل الذي يقف وراء هذه الصفقة التي لم تعرف تفاصليها بشكل رسمي حتى الآن، حيث عمل كوشنير على هذه الصفقة خلال العامين الماضيين، ومن لحظة دخوله للمنصب.

الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تحدث لمقربيه إنه من خلال صفقة القرن يريد كسر الطرق التقليدية في حل الصراع، ولكن على العكس من السياسية الشخصية تجاه كوريا الشمالية، هنا ألقى المسؤولية على صهره ومستشاره الخاص جاررد كوشنر.

جهات عربية على علاقة بجهود كوشنير قالت أن الصفقة تعطي فرص اقتصاديىة للفلسطينيين، وسيطره إسرائيلية على الأراضي المتنازع عليها (حسب وصفهم)، كوشنر من طرفه قال أن الصفقة تستند على أربعة مبادي أساسية هي الحرية والكرامة والأمن والفرص.

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: