عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

صور| وزيرة الثقافة تفتتح معرض «أفريقيا تشرق» بجامعة أكتوبر للعلوم

12

- Advertisement -

د. إيناس عبد الدايم: برامج خاصة لضيوف بطولة الأمم الأفريقية لزيارة المعالم الثقافية المصرية

د. نوال الدجوي:  زيادة المنح والقوافل الطبية من الجامعة لدول القارة خلال الفترة المقبلة

أكدت د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة اهتمام القيادة السياسية بتعزيز التعاون مع جميع الدول الأفريقية على كافة المستويات، وأوضحت أن السياسة النشطة التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي أسهمت في استعادة مصر لمكانتها الأفريقية.

وأعلنت الوزيرة عن تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية لضيوف مصر من أبناء أفريقيا على هامش تنظيم مصر لبطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم في يونيو المقبل، بحيث لا تقتصر الزيارة على المشاركة في فعاليات البطولة، بل تكون جسرا للتواصل الحضاري والثقافي بين أبناء أفريقيا والثقافة المصرية على اختلاف تنوعاتها.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزيرة اليوم لمعرض الكتاب بمقر جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA ، تحت عنوان “أفريقيا تشرق” وذلك بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وضم المعرض عددا من أجنحة ابرز الناشرين المصريين وفي مقدمتهم مؤسسة أخبار اليوم والهيئة العامة للكتاب.. وشارك في الافتتاح عدد كبير من الشخصيات الدبلوماسية والرموز الثقافية والاجتماعية، من بينهم الدكتورة نوال الدجوي رئيس مجلس أمناء جامعة MSA؛ وسفير تشاد  بالقاهرة، والسفير أشرف راشد رئيس اللجنة المصرية بالآلية الإفريقية للنظراء، والدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب.

وتضمن حفل الافتتاح عرضا فنيا قدمه طلاب الجامعة من مصر ومن عدة دول أفريقية، تضمن التأكيد على أهمية التواصل المصري مع مختلف شعوب القارة السمراء.

من جانبها أكدت الدكتورة نوال الدجوي اهتمام المؤسسات التعليمية المصرية، ومن بينها جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب بتعزيز الشراكة مع الدول الأفريقية، وأشارت إلى استضافة الجامعة للعديد من الطلاب الأفارقة، كما يتم تنظيم العديد من الزيارات المنتظمة لوفود وقوافل طبية من الجامعة لدول القارة بالتعاون مع عدد من المنظمات الأفريقية والدولية، وأعربت عن استعدادها لزيادة التعاون في هذا الشأن خلال الفترة المقبلة، دعما لتوجهات الدولة بالانفتاح على أفريقيا واستعادة الدور الريادي لمصر في القارة السمراء.

Source link

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: