عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

استخدامات للفازلين لم تعلمي بها من قبل!

18

- Advertisement -

لأنّ الفازلين منتج دهنيّ لا يتأثّر بالماء، فهو متعدّد الاستخدام في عالم الجمال:

 

الفازلين مزيل رائع للمكياج وبقاياه العنيدة وكذلك للمكياج المقاوم للماء، مثل الآيلاينر والماسكارا، يستعين به الخبراء قبل تطبيق أحمر الشفاه لتنعيم ملمسها.


الفازلين لمكياج كريميّ سلس

إذا كنتِ ترغبين بمكياج كريميّ بدلاً من الباودر أو الصيغ المطفأة، يمكنكِ ببساطة مزج القليل من الفازلين مع ظلال الباودر للحصول على ظلال كريميّة، سواء أحمر الخدود، بودرة البشرة، ظلال العينين أو حتى أحمر الشفاه المطفأ.

 

كريم وقاية

الفازلين يحمي البشرة من التشقّق ومن ضرر أشعّة الشمس، كريم ثابت يوفّر لها الترطيب طوال اليوم.

 

 

 

يمنع تلطّخ البشرة بصبغة الشعر

تلجأ العديد من النساء إلى صبغ الشعر في المنزل، وهنا يأتي دور الفازلين الذي يشكّل حاجزاً عند خطّ الشعر يمنع تسرّب الصبغة إلى البشرة كما يسهّل مسحها دون عناء إذا تسرّبت.

 

إشراقة هايلايت مميّزة بالفازلين

يمكنك الاستعانة بقليل من الفازلين لمنح البشرة توهّجاً لافتاً وإشراقة طبيعيّة متألّقة. مرّري القليل منه تحت عظمتيّ الوجنتين، الحاجبين وحول الصدغين، أيضاً على الجفون لمكياج عيون نديّ، ولكن احذري من المبالغة كي لا تنتهي بنتيجة لامعة أو دهنيّة.


مرطّب لجميع أنواع البشرة

من أشهر الاستخدامات الشائعة للفازلين كمرطّب، لكنّه أيضاً يقي بشرة الوجه، الشفاه واليدين في الشتاء من برودة الطقس التي تتسبّب بجفافها وتشقّقها. في المساء قبل الخلود إلى النوم، ينصح بتوزيع الفازلين على القدمين أيضاً وارتداء الجوارب القطنيّة للحصول على بشرة ناعمة في الصباح، كما يعد الفازلين مثاليّاً بعد غسل البشرة بالصابون لمنع جفاف اليدين.


تشذيب الحواجب

تشذيب الحواجب عمليّة مؤلمة، ولكن يمكنكِ أن تجعليها أسهل بوضع القليل من الفازلين على الجلد حول الحاجبين قبل إزالة الشعر، فالفازلين سيجعل الجلد طريّاً ويضعف مقاومة الشعر. كميّة قليلة جدّاً من الفازلين على الحواجب تسهّل عليكِ تمشيطها ومنحها الشكل النهائيّ المرغوب فيه.


لرموش أكثر طولاً وكثافة

الفازلين من أفضل العلاجات للعناية بالرموش، حيث يعمل على تغذيتها، تعزيز نموّها والحدّ من تساقطها. فقط امسحي على الرموش من الجذور بقليل من الفازلين بواسطة عصا ماسكارا نظيفة كلّ مساء قبل النوم لتحصلي بعد أسابيع قليلة على رموش أكثر طولاً وكثافة.


تهذيب الشعيرات المتمرّدة والمتطايرة

عندما تعتمدين تسريحة ذيل الحصان أو الكعكة المسحوبة إلى الخلف وترغبين بإتقانها، ضعي كميّة قليلة جدّاً من الفازلين على مشط رفيع، ثمّ مرّريه على مقدّمة الشعر لترويض الشعيرات المتطايرة والمتمرّدة.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

إبتسامة أكثر إشراقاً

سرّ ابتسامة شهيرات هوليوود، الفازلين. ضعي القليل منه على أسنانكِ للحصول على لمعة ساحرة ومشرقة في المناسبات.


مقشّر مثاليّ للوجه الشفاه والحواجب

إذا لم يتوفّر لديكِ مستحضر تقشير للبشرة، لا تقلقي، امزجي الفازلين مع ملح البحر الخشن أو مع السكّر البني للحصول على مقشّر لطيف على البشرة، الشفاه وحتى الحواجب لإزالة كلّ الأوساخ العالقة والغبار.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: