عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

فوائد الثوم لعلاج مشاكل الشعر

41

- Advertisement -

مهما كانت المنتجات المتوفّرة في الأسواق فعّالة في علاج تساقط الشعر ومشاكله الأخرى، تبقى الخلطات الطبيعيّة الأكثر فعاليّة وسرعة في استعادة صحّة وقوّة الشعر، لأنّها تتكوّن من موادّ طبيعيّة طازجة وآمنة تضاعف من قوّة وتأثير القناع بعيداً عن الموادّ الكيميائيّة المضرّة.

من بين هذه المكوّنات، الثوم!
للثوم فوائد عديدة للشعر ومعالج للعديد من مشاكله، ليس فقط لجهة لتساقطه.

 

ما هي فوائد الثوم للشعر؟

 

 

 

 

• الحدّ من تساقط الشعر

لأنّ الثوم مطهّر طبيعيّ لفروة الرأس، يزيل الموادّ المتراكمة والعالقة على سطح الفروة التي تعيق نمو الشعرّ، يحفّز حركة الدورة الدمويّة في الفروة، وبالتالي يحثّ الشعر على النموّ.
تفرك الفروة بشرائح الثوم الطازج والعضويّ أو تنقع في زيت الزيتون البكر لمدّة أسبوع. ينصح بسحق الثوم قليلاً قبل غمسه بزيت الزيتون البكر، ثمّ تدلّك بالمزيج فروة الرأس مرّة واحدة في الأسبوع. وسيلاحظ تدريجيّاً أنّ مشكلة تساقط الشعر قد اختفت.

• تسريع نموّ الشعر
عمليّة الفرك بالثوم وزيت الزيتون، تؤدّي حتماً إلى تنشيط الدورة الدمويّة لاحتواء الثوم على السيلينيوم، ممّا يعزّز من تدفّق الأوكسجين إلى الفروة، وبالتالي زيادة معدّل نموّ الشعر للحصول على خصلات طويلة، صحيّة وقويّة.

• تعزيز حيويّة وقوّة الشعر
الثوم غنيّ بالمعادن، كالزنك، الكالسيوم، والكبريت، وهي عناصر مغذّية ومقوّية للشعر ولفروة الرأس.
يمكنكِ مزج الثوم الطبيعيّ المسحوق طازجاً مع الشامبو، وستلاحظين بعد الاستخدام المتكرّر أنّ شعركِ ازداد قوّة وحيويّة.

• الثوم لمحاربة القشرة
الثوم من العلاجات القويّة للتخلّص من القشرة بشكل نهائيّ، فهو غنيّ بمضادّات للبكتيريا والفطريات. فقط اسحقي الثوم بكميّات وفيرة بمقدار 20 إلى 30 فصّاً واغليها في الماء. دعي الماء حتى يصبح فاتراً واشطفي به الشعر بعد تصفيته. ستلاحظين نقاء الفروة واختفاء القشرة تماماً.

• الثوم يؤخّر الشيب
لقد أكدت العديد من الدراسات المخبريّة أنّ احتواءه بكثرة على النحاس وفيتامين سي C، يساعد في تأخير الشيب من خلال إنتاج المزيد من الكولاجين.

 

شاهدي أيضا : 

• مهدّىء للفروة الهائجة
يعمل الثوم على تهدئة الفروة التي تعاني من الحكّة المستمرّة بسبب الجفاف والالتهاب، كما يغذّيها ويحفّز بصيلات الشعر على النموّ بشكل أفضل وأسرع. الثوم أيضاً يحمي الشعر وفروة الرأس من الآثار السلبيّة لأشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: