عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

مشاكل في شاشة Galaxy Fold قبل أيام من توافره رسمياً في الأسواق

36

- Advertisement -

أعلنت سامسونج خلال الأيام الماضية فتحها لباب الحجز المسبق لحجز هاتفها القابل للطي Galaxy Fold في الولايات المتحدة الأمريكية وعدة أسواق أخرى حول العالم وهو ما شهد إقبال كثيف من المستخدمين برغم سعر الهاتف المرتفع والذي وصل إلى نفاذ بعض إصدارات الهاتف ذات اللون الأسود بحسب ما أفاد متجر الشركة الإلكتروني في الولايات المتحدة الأمريكية. وتزامناً مع فتح باب الحجز المسبق للهاتف أرسلت سامسونج العديد من نسخ الهاتف المرتقب إلى المراجعين وهي خطوة دائماً ما تقوم بها الشركات المختلفة كخطوة ترويجية لهواتفها الجديد.

أظهر عدد لا بأس به من المراجعين انطباعاتهم الأولية للهاتف والتي كانت إيجابية ولكن وكما يقال تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن, فبعد مرور يومين من استخدام أغلبهم للهاتف الجديد بدأت مشكلة خطيرة تظهر في الهاتف. المشكلة والتي واجهت قطاع كبير من المستخدمين كانت في الشاشة حيث بدأت الشاشة في الموت حرفياً, فبحسب ما نقلوه من صور ومقاطع فيديو فإن الشاشة تبدأ في التوقف عن العمل جزءاً فجزء حتى تصبح سوداء تماماً.

استمرار المشكلة في الانتشار سرعان ما توقف ليس لتدخل سامسونج ولكن لأن المراجعين اكتشفوا شيئاً لم يكن يخطر على بال أحد. هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Fold مزود بطبقة رقيقة من البلاستيك تشبه حماية الشاشة التي نضعها جميعاً على هواتفنا والتي تتوافر أيضاً على شاشة الهواتف عند فتح علبتها لأول مرة ومع إزالتهم لها بدأت الشاشة في التوقف عن العمل. المراجعين اكتشفوا فيما بعد أن ثمة تحذيراً في كتيب تشغيل الهاتف يحذر من إزالة تلك الطبقة أو إضافة أي حماية أخرى للشاشة ما قدر يعرضها للتف.

مشكلة توقف الشاشة عن العمل لم تقتصر فقط على من أزالوا هذه الطبقة فبرغم كونهم الشريحة الأكبر من المتضررين إلا أن عدد أخر أبلغ عن توقف الشاشة عن العمل دون القيام بأي شيء من شأنه إتلاف الشاشة.

سامسونج من جهتها استجابات سريعاً للشكوى المتعلقة بالشاشة مؤكدة أنها تعمل حالياً على فحص شاشة الهواتف المتضررة خاصة تلك التي لا يتعلق الأمر فيها بمشاكل بسبب إزالة طبقة الحماية.

في رأي يجب أن تتخذ سامسونج خطوة للوراء في موقف كهذا وهو على الأقل أن تؤخر عملية شحن الهواتف المحجوزة مسبقاً للتأكد من سلامة الشاشة من أي مشاكل فالشركة ليست جاهزة لمشكلة جديدة كمشكلة Galaxy Note 7, فثقة المستخدمين التي استعادتها بعدها والتي تمثلت في نفاذ بعض إصدارات الهاتف الجديد قد تهوي دون عودة خاصة وإن المستخدمين متحمسين لتجربة جديدة, فشلها قد يعرض الشركة لأمور هي لا تغرب بها.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: