عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

طريقة تنعيم الشعر | المرأة والصحة

39

- Advertisement -

كيف اخلي شعري ناعم للحصول على شعر مفعم بالحيوية والشباب هو حلم كل سيدة وفتاة، خاصة ان الشعر ليس فقط سر جمال المرأة،بل إنه يساعد أيضا على تخطي مشكلة السن التي تعاني منها الكثير من السيدات، بل انها تمثل عقدة لدى البعض.

 

شعر الناعم

إنّ الشعر الناعم المنسدل والمفرود من المزايا الجمالية التي تزيد من جاذبية المرأة، ولكن في كثير من الأحيان يتعرض الشعر لكثير من الاضطرابات والمشاكل التي تؤثر على مظهره كالجفاف، والتقصف، والتهاب فروة الرأس التي تنتج عنها القشرة وغيرها، مما يؤثر سلبًا على المظهر العام، وهذا ما يتطلب حلًّا سريعًا وملائمًا، ولذلك سنعرفكم في سطور موضوعنا التالي على بعض الوصفات التي تنعّم الشعر.

 

وصفات لتنعيم الشعر

العسل وزيت الزيتون: خلط ربع كوب من كل من العسل وزيت الزيتون حتى الحصول على خليط كريمي، وفرده بعد ذلك على كافة أنحاء الشعر، وتركه لمدة ساعة قبل غسله جيدًا بالماء الفاتر.

الحناء: مزج مقدار أربع ملاعق صغيرة من مسحوق الحناء، وملعقتان صغيرتان من الحليب البودرة، وثلاث ملاعق كبيرة من القهوة، وملعقة صغيرة من الحلبة، وربع كوب من مغلي النعناع البارد جيدًا حتى الحصول على معجون ناعم، وتطبيقه بعدها على كافة انحاء الشعر، وتركه لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات قبل غسله بالماء والشامبو.

الموز والعسل: سحق موزة واحدة حتى تصبح ناعمةً، ثمّ مزجها مع ملعقة صغيرة من العسل، ونصف كوب من مهروس التوت، وملعقتان صغيرتان من اللبن الرائب وزيت الزيتون جيدًا، وبعد ذلك توزيعه على الشّعر بالكامل من أطرافه حتى جذوره، وتركه لمدّة لا تقل عن ساعة قبل غسله بالماء والصابون.

العسل والأفوكادو: هرس حبّة من ثمار الأفوكادو جيّدًا حتى تصبح معجونًا ناعمًا، وخلطها بعد ذلك بمقدار ملعقتين صغيرتين من العسل حتى الحصول على مزيج كريمي ليّن خالي من التكتلات، ثمّ تطبيقه على الشعر وفروة الرأس، وتركه لمدّة ساعة قبل غسله بالماء الدافئ والشامبو.

هلام الألوفيرا: خلط مقدار ربع كوب من هلام الألوفيرا الطازج جيّدًا مع ملعقتان صغيرتان من زيت الجوجوبا، ودهن كامل الشعر وفروة الرأس بالخليط، وتركه لمدّة لا تقل عن نصف ساعة، ثمّ تنظيفه بالماء الدّافئ والصابون.

المايونيز والكاكاو: مزج ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز، ومقدار ملعقتان صغيرتان من الكاكاو البودرة معًا حتى الحصول على مزيج كريمي، وتطبيقه بعد ذلك على كافة أنحاء الشعر وفروة الرأس مع التدليك بأطراف الأصابع، ثمّ يترك لمدّة أربعين دقيقةً قبل غسله الجيد بالماء والشامبو.

عصير الليمون الحامض: خفق حبّة من البيض مع مقدار ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، ودهن فروة الرأس وكافة أنحاء الشعر بالمخفوق بعد ذلك، وتركه لمدّة ساعة كاملة قبل تنظيفه بالماء والشامبو.

 

صائح هامة لشعر لامع

أطيلي من شعرك

من المعتقدات الخاطئة التي تقع فيها الكثيرات الاعتقاد بأن الشعر الطويل لا يناسب المرأة مع تقدم العمر، لذلك نجد الكثيرات يلجئن إلى قص شعرهن مع تقدمهن في العمر، وهو ما نفاه كبار مصففي الشعر تماما، فعلى سبيل المثال النجمة جينيفر أنيستون قد اشتهرت بشعرها القصير اثناء ظهورها ايام التسعينيات بمسلسل “الأصدقاء”، إلا انها مع تقدمها في العمر قامت بإطالة شعرها، وهو الأمر الذي جعلها تبدو أصغر سنا عما كانت تبدو عليه بالمسلسل.

وإذا كنت تخشين من إطالة شعرك بسبب حياتك العملية ومقابلاتك الرسمية، فلا مانع من ان تجربي التصفيفات التي تعتمد على تصفيف الشعر إلى الخلف أو رفعه لأعلى.

 

تجنبي الشعر المنمق

الشعر المنمق المصفف بإتقان مفرط يفقد الحيوية والمظهر الشبابي الجذاب، لذلك يلاحظ ان عارضات الأزياء الآن كثيرا ما يصففن شعرهن بشكل جديد يعتمد على ترك الشعر ليتدلى بشكل عشوائي، مع تجنب الإفراط في تثبيت الشعر، لذلك جربي من الآن تصفيف شعرك بشكل جديد يعتمد على إضفاء التمويجات البسيطة عليه، وتجنب مثبتات الشعر الثقيلة، والاكتفاء بالاسبراي الخفيف.

 

اختاري لون شعر شبابيا

صبغ الشعر من الطرق المبتكرة كذلك في الحصول على مظهر شبابي جذاب، لكن احذري من إحداث تغيير جذري بشعرك، وإذا كنت تعانين من الشعر الأبيض؛ فجربي إضفاء لون بسيط فاتح على شعرك يساعدك على إخفاء هذه الشعيرات البيضاء.

 

زيدي من كثافة شعرك

الشعر الخفيف يجعلك تبدين أكبر سنا، لذلك لا بد من معالجة هذا العيب بشكل فعال، وليس هناك أفضل من استخدام السيروم المكثف للشعر، مع تجفيف الشعر بشكل حرفي متقن يزيد من كثافته، وذلك باستخدام فرشاة دوارة كبيرة الحجم مع تسليط الهواء الساخن عموديا على الشعر، كما يمكنك كذلك استخدام البكر الحراري.

 

 أعيدي اللمعان لشعرك

الشعر اللامع يجعك تبدين أكثر شبابا وجاذبية، لذلك احرصي على اتباع كافة الطرق الممكنة لإعادة اللمعان لشعرك، ولن يتم هذا إلا بمعالجة الشعر من الجذور بالمرطبات، وتناول الأطعمة المفعمة بالبروتين، مع مرعاة قص أطراف الشعر المتقصفة.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: