عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

نساء “داعش” على خطى أزواجهم.. التهديد بالسكاكين وحرق الخيّم!

39

- Advertisement -

تقوم مجموعة من النساء تابعة لداعش باستخدام الترهيب بالسكاكين وحرق الخيم لمن يعتبرنهم “كفاراً”، على غرار ما كان يفعل “داعش”، في مخيم الهول شرقي سوريا.

 

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية الى أن النساء اللواتي تم نقلهن إلى المخيم الواقع في محافظة الحسكة، بعد أن خرجن من آخر المناطق الخاضعة لسيطرة “داعش” في شرق الفرات، يجبرن باقي النازحين على الالتزام بالقواعد الصارمة المعتمدة من قبل التنظيم الإرهابي، ويشكلن مشكلة ملموسة بالنسبة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” ذات الغالبية الكردية والتي تسيطر على المنطقة بدعم من الغرب.

 

وأشار مسؤولون أكراد للصحيفة إلى أن المتطرفات اللواتي يقودهن نساء من دول أخرى مثل مصر والمغرب وتونس، يهددن بسكاكين الذين يعتبرنهم “كفارا” ويرشقنهم بالحجارة ويحرقن خيمهم، كما أكدت مصادر استخباراتية كردية أن المتشددات أنشأن خلايا داخل المخيم لتطبيق “العقوبة” بصورة منظمة.

 

واعتدت المتطرفات غير مرة على موظفين طبيين ورجال إغاثة يعملون في المخيم، واحتشدت مؤخرا عشرات المتشددات الأجنبيات أمام سياج المخيم وهتفن بشعارات غاضبة ضد الحراس الأكراد.

 

وارتفع عدد المقيمين في مخيم الهول من تسعة آلاف إلى 73 ألف شخص منذ أوائل ك نتيجة لنقل “قوات سوريا الديمقراطية” ألوف النساء والأطفال الذين خرجوا من بلدة الباغوز التي كانت حتى الآونة الأخيرة آخر جيب للتنظيم الإرهابي في شرق الفرات.

 

المصدر:
واشطن بوست- روسيا اليوم

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: