عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

بطاقتا MSI GTX 1650 Ventus و 1650 Aero ITX متاحتان للطلب المسبق في إسبانيا.. تعرف عليهم

69

- Advertisement -

اليوم أضاف موقع أمازون بنسخته الإسبانية بطاقتان جديدتان من MSI وكما يمكنك أن تتوقع -أو كما يقول العنوان- هما بطاقتا GTX 1050 المنتظرتان بشدة، حيث أن البطاقات التي أطلقتها MSI هم MSI GTX GeForce 1650 Ventus وكذلك MSI GTX GeForce 1650 Aero ITX وكلتا البطاقتين متاحتان بالفعل لعملية الطلب المسبق علمًا أن موعد إصدارهم الرسمي هو 23 أبريل القادم.

قبل أن نمضي في مقالنا يجب أن نستعيد خارطة الأمر سريعًا، بطاقة GeForce GTX 1650 هي البطاقة الثالثة لسلسلة GTX 16xx الجديدة والتي تأتي بمعمارية Turing بدلًا من معمارية Pascal التي تعتمد عليها بطاقات GTX 10xx، ما يفرّق هذه البطاقات عن بطاقات RTX التي تأتي بمعمارية Turing أيضًا هي أنها تفتقر للـTensor Cores والـRT Cores وهم المسؤولين عن بعض التقنيات الجديدة في بطاقات RTX وعلى رأسها تقنية تتبع الآشعة بالتأكيد. بطاقة GTX 1650 الجديدة كلها هي من فئة Entry-Level بكل تأكيد، كما أنها تأتي بمواصفات محدودة قليلًا، وقبل أن ننتقل للحديث عن بطاقات MSI الجديدة نعرض عليكم في البداية المواصفات المبدئية لبطاقات GTX 1650 الجديدة:

  • الأنوية: 896 CUDA Cores
  • التردد: 1485MHz عند الـBase
  • التردد الثاني: 1665MHz عند الـBoost
  • الذاكرة: 4 جيجابايت من نوع GDDR5 (2000MHz)
  • واجهة التوصيل: 128-bit
  • الطاقة: 75W TDP
  • السعر: بدايةً من $149
NEW GTX 1650 from MSI (Ventus - Aero)
الصورة من أمازون إسبانيا..

مواصفات بطاقة MSI GeForce GTX 1650 Ventus XS 4G OC

ستتميز هذه البطاقة بأنها تأتي مع Ventus Cooler وهو مميز ومن نوع Dual-Slot، كما أنها ستأتي باللونين الأبيض والأسود وبتصميم بسيط كما يمكنك أن ترى في الصورة أعلاه، كذلك ستكون البطاقة مفتقرة لأي RGB للأسف، إلا أن هذا منطقي تماماً مقارنة مع السعر. البطاقات ستأتي مع مروحتين من نوع Torx 2.0 وهي مراوح تبريد مميزة مملوك حقوق ملكيتها وبراءتها لشركة MSI، المميز في هذه المراوح أنه تقوم بتسريع أو التحكم في الهواء بدلًا من نقله فقط للـHeatsink كما في المراوح المعتادة.

تتميز أيضًا بطاقة MSI GeForce GTX 1650 Ventus XS 4G OC بتصميم مميز مدعوم بظهر معدني والذي يعمل على تقوية بنية البطاقة الرسومية بالكامل وكذلك تحسين ثباتها وهو ما ينتج عنه في النهاية ارتفاع في أداءها الكلي، أما عن الطاقة فالبطاقة الجديدة ستسب الطاقة من خلال منفذ PCIe كما يمكنك أن تتوقع، كذلك البطاقة مزودة بـdual-link DVI-D وأيضًا DisplayPort 1.4 المحبوب إلى جانب منفذ HDMI 2.0b معتاد. أما عن سعر بطاقة MSI GeForce GTX 1650 Ventus XS 4G OC فهو غير نهائي، حيث أن البطاقة ستأتي بسعر 192.5 يورو أوروبي في إسبانيا، وإن حذفنا منه ضريبة القيمة المضافة الإسبانية وما إلى ذلك سنجد أن البطاقة ستأتي بسعر 178.86 دولار أمريكي، وهو سعر مميز نظرًا لأنه ليس ببعيد عن السعر المتوقع لبطاقات GTX 1650 بشكل عام. — يمكنك مشاهدة البطاقة على أمازون إسبانيا من هذا الرابط.

NEW GTX 1650 from MSI (Ventus - Aero)
الصورة من أمازون إسبانيا.. وكذلك باقي الصور.

مواصفات بطاقة MSI GeForce GTX 1650 Aero ITX 4G OC

هذه هي البطاقة الثانية التي تم فتح الحجز المسبق عليها في أمازون إسبانيا وتأكدنا من قدومها، بطاقة MSI GeForce GTX 1650 Aero ITX 4G OC تأتي مع كولر Aero ITX المعتاد والذي رأيناه أيضًا في بطاقات GTX 1660 و GTX 1660Ti الخاصة بـMSI تحت اسم Aero ITX، هذا الكولر سيعتمد فقط على مروحة واحدة وسيصل قياس الكولر بأكمله إلى 178mm طولًا، كذلك المروحة الواحدة تلك ستدعم الـRGB.

هذه البطاقة لا تأتي مع Backplate مثل سابقتها، كما أنها غير مزودة بأي PCIe Power Connectors خارجية، أما عن الإدخال والإخراج فهي تأتي مع نفس المداخل وهي Dual-Link DVI-D، DisplayPort 1.4 وأيضًا HDMI 2.0b. البطاقة متاحة على أمازون إسبانيا بسعر 186.64 يورو أوروبي، وبعد إجراء نفس الحسبة السابقة سنجد أنها تأتي بسعر 173 دولار أمريكي تقريبًا، ومن رأيي تظل بطاقة Ventus هي الأفضل.

NEW GTX 1650 from MSI (Ventus - Aero)

NEW GTX 1650 from MSI (Ventus - Aero)
هنا ينتهي خبرنا.. هل أنت متحمّس لبطاقة GTX 1650 وتفكّر في اقتناءها؟ وما رأيك بشكل عام في بطاقات GTX 16xx الجديدة؟ هذه أمور نريد أن نعرفها منك في التعليقات الآن!

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: