عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

جاررد كوشنر هاجم حل الدولتين ومبادرات السلام السابقة

31

- Advertisement -

مدار نيوز، نشر بـ 2019/04/23 الساعة 10:03 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس-23-4-2019 : ترجمة محمد أبو علان دراغمـــة: نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية تصريحات لجاررد كوشنر المستشار الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترمب حول صفقة القرن، وتحقيق السلام في الشرق الأوسط  في  اجتماع لمجلة “تايم” .

كوشنر قال في تصريحاته، سيكون مطلوب من الطرفين تقديم تنازلات صعبة، وحول موعد نشر تفاصيل الصفقة قال، كانت النية نشرها نهاية العام الماضي، إلا إنه في حينه أعلن عن الانتخابات الإسرائيلية فقررنا تأجيل نشرها.

كما هاجم جاررد كوشنر حل الدولتين، والجهود السابقة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وقال في هذه السياق:”إن تم التمسك بنقاط المفاوضات السابقة لن نصل مطلقاً لتقدم في عملية السلام، المبادرة العربية في العام 2002 كانت مبادرة جيدة، لو إنها طبقت كان من الممكن تحقيق السلام منذ فترة زمنية طويلة، ونحن سنعرض شيء آخر”.

وتابع كوشنر تصريحاته:” اتخذنا نهج غير اعتيادي، درسنا كل الجهود السابقة، وكيف ولماذا فشلوا، الناس الذين سبقونا قاموا بعمل رائع، ونحن نريد عمل ذلك بصورة مختلفة بعض الشيء، قمنا ببحث شامل، تحدثنا مع الكثيرين في المنطقة، ونحن لا نحاول فرض إرادتنا”.

وعن موعد نشر تفاصيل صفقة القرن قال:” كان من المقرر نشرها نهاية العام الماضي، أجلت بسبب الإعلان عن الانتخابات الإسرائيلية، نتنياهو حقق فوزراً كبيراً، يعمل على تشكيل حكومة، ستنتهي قريباً مع شهر رمضان، وفي نهايته سنكشف عن الخطة”.

وعن وجهة الإدارة الأمريكية قال:” خطتنا من الأسفل إلى الأعلى، كيف يمكن تحسين حياة الفلسطينيين، وما الذي يمكن حله لتمكين هذه المناطق من أن تصبح أكثر فائدة للاستثمار، لقد تطرقنا إلى القضايا الجوهرية وقمنا ببناء خطة عمل قوية للمنطقة بأسرها، ومن وجهة نظر إسرائيل ، فعلنا شيئًا سيمكّن إسرائيل من الحفاظ على أمنها ، لكن سيتعين على الجانبين تقديم تنازلات صعبة”.

وعن موقف الأطراف المعنية تجاه “صفقة القرن” قال كوشنر:” لن يتم قبول الصفقة بسهولة من قبل الطرفين، ولن يقولوا عن الصفقة أنها كاملة، وهيا نطبقها، وآمل أن يقولوا إنه يوجد هنا إطار يوجد به حلول متعددة، وفي النهاية هذا إطار سيحسن ظروف الحياة بشكل عملي، وتعالوا نرى إن كان لدى الجانبين الشجاعة للتقدم في الأمور”.

 

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: