سي إن إن: معلومات استخباراتية تكشف أن روسيا تخطط لمحاولة الاستيلاء على كييف والإطاحة بالحكومة - beiruttime
الدفاع و الامن

سي إن إن: معلومات استخباراتية تكشف أن روسيا تخطط لمحاولة الاستيلاء على كييف والإطاحة بالحكومة

أفادت قناة “سي إن إن” الأمريكية نقلاً عن بعض المسؤولين الذين اطلعوا على المعلومات الاستخباراتية إن هناك أدلة على أن روسيا تخطط لمحاولة الاستيلاء على كييف والإطاحة بالحكومة.

تدرس إدارة بايدن خيارات جديدة ، بما في ذلك توفير المزيد من الأسلحة لأوكرانيا لمقاومة أي غزو روسي ، في محاولة لرفع التكاليف على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إذا قرر غزو البلاد.

تعكس المناقشات ، التي وصفتها مصادر متعددة مطلعة ، شعوراً بالتشاؤم في الإدارة الأمريكية بعد المحادثات الدبلوماسية التي جرت الأسبوع الماضي مع المسؤولين الروس والتي لم تسفر عن اختراقات ، ومع استمرار روسيا في رفع مستويات قوتها في الأيام القليلة الماضية.

بالإضافة إلى النظر في كيفية مساعدة الجيش والحكومة الأوكرانيين على صد الغزو ، تقوم الولايات المتحدة بتقييم الخيارات لتعزيز قدرة القوات الأوكرانية على مقاومة احتلال روسي محتمل. وقال مسؤول أمريكي كبير لشبكة CNN إن ذلك يشمل احتمال تزويد الجيش الأوكراني بذخيرة إضافية ومدافع مورتر وصواريخ جافلين المضادة للدبابات وأنظمة صواريخ مضادة للطائرات ، والتي من المحتمل أن تأتي من حلفاء الناتو.

وتأتي هذه الأنباء قبل لقاء مباشر بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في جنيف يوم الجمعة المقبل. وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية إن الاجتماع المقرر “يوحي بأن الدبلوماسية ربما لم تمت”.

وقال الرئيس جو بايدن إن إرسال قوات أمريكية إلى أوكرانيا لخوض حرب مع روسيا أمر غير مطروح على الطاولة. لكن قوات العمليات الخاصة تتناوب بالفعل داخل وخارج البلاد لتوفير التدريب للقوات الأوكرانية وقال مسؤول كبير بالإدارة إنه من الممكن أن تقدم وكالات أخرى بعض الدعم ، على الأرجح وكالة المخابرات المركزية.

وقال مسؤول أمريكي إن مدير وكالة المخابرات المركزية ، بيل بيرنز ، سافر إلى كييف الأسبوع الماضي للقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ومناقشة المخاطر على أوكرانيا.

وقال مسؤول كبير في الإدارة لشبكة CNN: “ندرس مجموعة من الخيارات للمساعدة في الدفاع عن أوكرانيا”. وقد يشمل ذلك مبيعات أسلحة دفاعية إضافية و”نصح” و”مساعدة أوكرانيا لتكون قادرة على البقاء في القتال ضد أي وجود عسكري روسي تقليدي وكبير.”

الكاتب : Nourddine
الموقع :www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-01-18 21:56:13

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: