خليج نايبند.. أول محمية بحرية وطنية - beiruttime
العالم الاسلامي

خليج نايبند.. أول محمية بحرية وطنية

تتضمن مساحات شاسعة من غابات حرا والشعاب المرجانية والكثير من المعالم الطبيعية ذات جمال فائق، ويشكل فرصة رائعة لممارسة رياضة الغوص. كما تتميز الحديقة البحرية بوجود الأحياء المائية والسلاحف البحرية التي تضع بيضها في أوقات محددة من السنة.

تحتضن المحمية الطبيعية أو ما يعرف ب”خليج نايبند” أو “رأس نايبند” الكثير من المعالم الطبيعية الساحرة السياحية تذهل الأنظار وتثير العجاب كالشواطئ الفضية الرائعة ، والوديان العميقة والصخرية الشكل، والسهول ، ومناظر بديعة ، وأشجار تين الأصنام أو (التين المقدس) المعمرة و…

تعد محمية Nayband Wildlife Sanctuary محمية بحرية رائعة حيث تتكون تضاريس الحديقة من سهول صحراوية جبلية وسلاسل جبلية وسهول رملية. فهي موطن النمر الفارسي ، الثعلب روبيل ، غزال الجيب ، ibex ، الماعز البري والأغنام البرية. الطيور الغريبة مثل Pleske’s Ground-jay ، الوقواق ، قبرة قرنية ، وpartridge تعيش في هذه الحديقة. إلى جانب ذلك ، تعيش الزواحف مثل ثعبان الجعفري ، وثعبان الهجن ، والأفعى ، والجيكو في محمية نايبند للحياة البرية.

أندرجت هذه الحديقة البحرية عام 1996م ضمن المناطق المحمية وتعد جنة لأنواع الطيور والحيوانات والنباتات النادرة، خاصة في موسم البرد، حيث تستقبل الكثير من أنواع الطيور المهاجرة مثل الفلامينغو، والكروان، والبجع الابيض، والزقزاق، والنورس، والايكريتا نظرا لطقسها المناسب في فصل الشتاء.

 

الكاتب :
الموقع :arabicradio.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-01-19 16:45:36

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: