حرب طاحنة قادمة بين روسيا وأوكرانيا - beiruttime
الدفاع و الامن

حرب طاحنة قادمة بين روسيا وأوكرانيا

تواصل روسيا حشد قواتها على حدود أوكرانيا بالإضافة إلى بيلاروسيا وأرسلت روسيا وحدات من صواريخ إسكندر M إلى الحدود مع أوكرانيا ولأول مرة روسيا تهدد بالحرب إذا لم يتم تنفيذ مطالبها من مقبل حلف النيتو بعد أن كانت تقول أن حشد القوات ليس له علاقة بأوكرانيا.

وانقسم الخبراء العسكريين الروس في تحليلاتهم إذا تدخلت روسيا عسكريًا في أوكرانيا بين أن روسيا ستقوم بعملية بسيطة لتدمير القدرة العسكرية الأوكرانية ولن تحاول الدخول واحتلال أوكرانيا ومنهم من يرى أن روسيا ستقوم بتدخل عسكري كبير جدًا واحتلال العاصمة وتغير الحكومة والانسحاب بعدها وأن تبقى هناك.

هددت أمريكا وأوروبا روسيا بعقوبات اقتصادية قوية جدًا تسبب شلل للاقتصاد الروسي إذا اجتاحت روسيا أوكرانيا
كما خصصت أمريكا 200 مليون دولار مساعدات عسكرية أخرى إلى أوكرانيا.

وأرسلت بريطانيا صواريخ NLAW المضادة للدروع الخفيفة إلى أوكرانيا بعدد يفوق 1200 منظومة إطلاق الصواريخ في طائرات C17 للشحن العسكري.

ورفضت ألمانيا طلبات أوكرانيا لتزويدها بالسلاح ورفضت مرور طائرات الشحن العسكرية البريطانية من مجالها الجوي إلى أوكرانيا وتقول إن إرسال معدات عسكرية متطورة إلى أوكرانيا يحتاج إلى وقت وتدريب وهذا غير متاح الآن.

ويقول الرئيس أردوغان إنه دعى إلى قمة ثلاثية بين روسيا وأوكرانيا وتركيا في تركيا لمحاولة حل الخلاف بين روسيا وأوكرانيا بالوسائط الدبلوماسية وليس بالحرب.

الكاتب : Nourddine
الموقع :www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-01-19 18:39:28

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: