مايكروسوفت بصدد شراء شركة ألعاب فيديو بـ69 مليار دولار - beiruttime
اقتصاد

مايكروسوفت بصدد شراء شركة ألعاب فيديو بـ69 مليار دولار

الاقتصادي:

 

أعلنت شركة “مايكروسوفت” الأميركية للبرمجيات يوم الثلاثاء عن نيتها الاستحواذ على شركة “أكتيفيجن بليزارد” الأميركية لألعاب الفيديو بنحو 69 مليار دولار.

وأوضحت الشركة الأميركية في بيانٍ لها إن الاستحواذ على شركة “أكتيفيجن بليزارد” سيؤدي إلى تسريع نموها ضمن مجال ألعاب الفيديو على الأجهزة الجوالة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية ووحدات التحكم بالألعاب وعلى المستوى السحابي، وتوفر الأسس للميتافيرس (العالم الافتراضي).

وقال رئيس شركة “مايكروسوفت” ساتيا ناديلا إن: “ألعاب الفيديو هي الفئة الأكثر ديناميكية والأكثر إثارة للحماسة في مجال الترفيه على مختلف المنصات”.

ويرجح أن تكون الصفقة في حال تأكيدها، أكبر عملية استحواذ ضمن قطاع ألعاب الفيديو، وستتجاوز قيمة استحواذ “تايك تو” على “زينجا” مقابل 12.7 مليار دولار الذي تم الإعلان عنه مؤخراً.

ويتوقع أن تصبح “مايكروسوفت” التي تبيع وحدة التحكم Xbox وتملك عدداً من استوديوهات تصميم الألعاب، ثالث أكبر جهة في هذا القطاع من حيث حجم المبيعات بعد شركة “تنسينت” الصينية وشركة “سوني” اليابانية مصنعة “بلاي ستيشن”.

وتمكن سعر سهم “أكتيفيجن بليزارد” بعد نية الإعلان عن استحواذ “مايكروسوفت” للشركة الأميركية من تسجيل ارتفاعاً كبيراً تجاوز 35% ليبلغ نحو 88.45 دولاراً.

وأصدرت شركة “أكتيفيجن بليزارد” الأميركية التي تعاني من مشاكل داخلية، العديد من ألعاب الفيديو صاحبة الانتشار الواسع مثل لعبة “كاندي كراش” و”كول أوف ديوتي” و”وورلد أوف ووركرافت”.

الكاتب : يوسف أبو الخير
الموقع :manhom.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-01-19 10:00:58

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: