مصر تحصل على رادارات أرضية مضادة للصواريخ الباليستية من طراز SPS-48 أمريكية الصنع - beiruttime
الدفاع و الامن

مصر تحصل على رادارات أرضية مضادة للصواريخ الباليستية من طراز SPS-48 أمريكية الصنع

ستدفع مصر للولايات المتحدة ما يقرب من 355 مليون دولار لشراء ثلاثة رادارات أرضية مضادة للصواريخ الباليستية وللطائرات من طراز SPS-48 LBR والتي تصنعها شركة L3 Harris Surveillance Systems ، حسبما قالته وكالة التعاون الأمني الدفاعي [DSCA] .

بعد تنفيذ برنامج وطلبية القاهرة بالكامل ، سيقوم المصريين أيضًا بشراء مولدات محركات وقطع غيار وأجهزة إعادة إرسال والمزيد. يشمل المبلغ الإجمالي للصفقة التزامًا من الولايات المتحدة لإصلاح أو ترقية المعالجات ، ونظام إدارة المسار ، ومعدات الاتصالات ، وطاقة UPS ، بالإضافة إلى توفير التوجيه الفني وتدريب الموظفين.

يعد الرادار الأرضي SPS-48 LBR أحد أبرز أنظمة المراقبة التي تصنعها L3 Harris. يتم تحديث الرادار باستمرار للحصول على ميزات أفضل وتلبية متطلبات العملاء. يمكن أن يعمل SPS-48 LBR في جميع الظروف الجوية ويلبي العديد من المتطلبات. تتمثل إحدى السمات المميزة لـ SPS-48 LBR في قدرته على اكتشاف وتتبع الأهداف بمستويات منخفضة جدًا من الإنذارات الكاذبة.

SPS-48 LBR هو رادار للمراقبة الجوية متعدد الاستخدامات وعالي الأداء يكتشف ويتتبع الأهداف المحمولة جواً.

يتكون SPS-48 LBR من هوائي يقوم بمسح التردد ، وجهاز إرسال ، ومستقبل متغاير مع مُركب تردد يتم التحكم فيه رقميًا ، ومعالج إشارة دوبلر ، ونظام اختبار مدمج [BIT] ، ونظام معياري قابل للتطوير ، وما إلى ذلك.

مصر عميل قديم لأنظمة المراقبة L3 Harris. يعمل الرادار نفسه منذ فترة طويلة لدى الجيش المصري ، مما يعني أن المصريين لن يواجهوا أي مشاكل في تثبيته واستخدامه.

وبحسب الولايات المتحدة ، فإن هذا البيع لن يغير التوازن العسكري في المنطقة. من المفترض أن يشارك متخصصون ومهندسون أمريكيون في مراجعة تركيب الرادار في مصر ، وكذلك مراقبة اختباراته بعد تركيبه.

رادار SPS-48 LBR سهل الاستخدام والدمج على شبكة C-4I، يمكنه نقل المعلومات بسهولة لأنظمة الدفاع الجوي مثل الباتريوت أو Hawk المطور والسفن، يصل مداه إلى أكثر من 370 كم ويستطيع رصد مسارات الصواريخ الباليستية.

الكاتب : Nourddine
الموقع :www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-01-27 14:02:30

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: