قطر تتسلم طائرات تدريبM346 من إنتاج شركة ليوناردو - beiruttime
الدفاع و الامن

قطر تتسلم طائرات تدريبM346 من إنتاج شركة ليوناردو

تسلمت قطر أول طائرة تدريب نفاثة متطورة من طراز M346 من شركة ليوناردو الإيطالية، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام الإيطالية في 27 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وتأتي هذه الخطوة، كجزء من اتفاقية للقوات الجوية الأميرية القطرية للتدريب في المدرسة الدولية للتدريب على الطيران الإيطالية International Training School، وتم مشاهدة أول طائرة في حفل تخريج الطيارين في قاعدة العديد الجوية في قطر.

وقالت شركة ليوناردو أن القوات الجوية القطرية طلبت ست طائرات كجزء من اتفاقية لتدريب الطيارين القطريين في مدرسة التدريب على الطيران الدولية، و أضافت “الطائرات الثلاث الأولى موجودة حاليا في قطر”.

وكانت القوات الجوية الأميرية القطرية قد وقعت على اتفاقية مع القوات الجوية الإيطالية في عام 2020، تتعلق بالبرنامج التدريبي للأفراد العسكريين في المدرسة الدولية لتدريب الطيران.
هذا وتركّز شركة ليوناردو الإيطالية على تقديم حلقة متكاملة من خدمات التدريب في عالم الطيران الحربي تبدأ بمدرسة التدريب للطيارين المرفقة بالعديد من الخدمات منها الصيانة، ولا تنتهي بطائرات التدريب الأكثر تطوّرا في العالم M346 بل تتعدّاها إلى طائرات الهجوم الخفيف عالية التقنية M-346 Fighter Attack التي يمكنها أن تتحول إلى طائرة تدريب عادية “بكبسة زر”.
وتوازياً مع تعزيز وجودها في الشرق الأوسط والدول الخليجية، تقوم ليوناردو بإختبار أحدث منتجاتها الدفاعية في هذه الدول للتأكّد من قدرة هذه المعدات على العمل في الظروف الواقعية وحتى الأصعب منها، من حرارة مرتفعة إلى مهام ليلية إلى مهام في البيئة الصحراوية.

ومع التطوّر الحاصل في مجال الطائرات المقاتلة وإلكترونيات الطيران، بحيث بدأت مشاريع لمقتلات الجيل السادس تبصر النور، تعتبر خدمات التدريب مدماكاً أساسياً في تدريب طياري المستقبل على إستخدام أحدث التقنيات. ولعلّ أبرز ما يميّز طائرات التدريب من ليوناردو هو التقنيات المدمجة المتقدّمة ما يجعلها طائرة التدريب المثالية لمقاتلات الجيل الخامس من Eurofighter Typhoon و F35 وغيرها، ومن يدري قد تصبح هذه الطائرة الحديثة طائرة التدريب لبرنامج Tempest وهو برنامج مقاتلة الجيل القادم البريطاني الذي إنضمت إليه إيطاليا في 11 أيلول/ سبتمبر 2019.
وجرى إختبار طائرة M346 في 3 دول خليجية للتأكّد من قدرتها على أداء مهامها في الظروف الواقعية للمنطقة وهي: الإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت. وكانت الإمارات العربية المتحدة قد اختارت في السابق النسخة التدريبية من طائرة M346 الإيطالية.

The post قطر تتسلم طائرات تدريبM346 من إنتاج شركة ليوناردو appeared first on SDArabia.

الكاتب : أغنس الحلو
الموقع :sdarabia.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-01-28 09:11:15

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: