إيلون ماسك يسخر من الرموز غير القابلة للاستبدال - beiruttime
العلوم و التكنولوجيا

إيلون ماسك يسخر من الرموز غير القابلة للاستبدال

بعد الجلبة التي أحدثها أثرى أثرياء العالم -بحسب مجلة “فوربس” الفرنسية- إيلون ماسك Elon Musk؛ وكما هو متوقع في المقال السابق عن شراء ماسك لمنصة تويتر الأشهر في العالم لأنه يأتي بما هو غير متوقع بحسب شخصيته المتهورة والمتمردة نوعًا ما، ها هو الرجل يطل علينا مرة أخرى بتقليعة جديدة يسخر فيها من تقنية الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs عبر تغيير صورة ملفه الشخصي على تويتر.

 

إيلون ماسك يُغيّر صورة الملف الشخصي على تويتر

غيّر إيلون ماسك Elon Musk صورة ملفه الشخصي على منصة تويتر Twitter إلى صورة ظهرت فيها العديد من الصور الرمزية من مجموعة رموز Bored Ape غير القابلة للاستبدال؛ ما أدى إلى ارتفاع سعر الرمز الرقمي للمشروع، فقد ارتفع رمز ApeCoin الذي أطلقه منشئو Bored Ape Yuga Labs بنسبة 19% خلال ساعة في حوالي الساعة 8 صباحًا إلى أعلى مستوى يومي عند 17.64 دولار بعد تغيير صورة ملف تعريف إيلون ماسك، وفقًا لبيانات Coinbase وهي منصة آمنة عبر الإنترنت لشراء العملة الرقمية وبيعها ونقلها وتخزينها.

ومهمتها هي إنشاء نظام مالي مفتوح للعالم لمساعدة الناس في تحويل العملة الرقمية إلى عملتهم المحلية والخروج منها، ومنذ ذلك الحين قلصت مكاسبها وتم تداولها آخر مرة عند حوالي 15.43 دولار.

إيلون ماسك الرموز الغير قابلة للاستبدال

وليس من الواضح ما إذا كان إيلون ماسك قد اشترى بالفعل Bored Ape NFT، فقد أبدى الملياردير الأمريكي إعجابه بتغريدة من مايكل بوهانا Michael Bohana؛ المدير التنفيذي في دار المزادات Sotheby’s، الذي قال إن الصورة تم إنشاؤها لبيع Sotheby لديهم.

 

ويبدو أن إيلون ماسك قد عاد مرة أخرى ليصدم العالم قبل أسبوع عندما اشترى تويتر بصورة رسمية؛ حيث أدت عملية الشراء هذه بشكل أساسي إلى تشكيل مجموعات مناهضة لإيلون وأخرى موالية له، والتي دخلت بعد ذلك في حرب إلكترونية مع بعضها البعض، وفي الآونة الأخيرة وفي محاولة للإشارة إلى الوجود غير المنطقي أو الضروري لوجود الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs قام ماسك بنسخ ولصق NFT مفترض على صورة الملف الشخصي هذه على منصة Twitter.

وأدى هذا التصرف إلى ظهور أسوأ ما في الفصيلين؛ حيث سارع المدافعون لشرح سبب عدم كون هذا الأمر كبيرًا بينما قرر الفصيل المناهض لماسك أنه أعظم مسيئ لحقوق الطبع والنشر في العالم على الإطلاق.

 

إيلون ماسك في مواجهة الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs

يمكن بإيجاز تلخيص ما هي الرموز غير القابلة للاستبدال NFT؛ فهي من منظور الشخص العادي عبارة عن رمز غير قابل للاستبدال؛ ما يعني أنه لا يمكن تكراره دون كسر حقوق ملكية النشر ويمكن اعتبار أن NFTs عملية احتيال أخرى من قِبل سلسلة طويلة من الأشخاص الذين يحاولون تحقيق الدخل من المعلومات المجانية، فما الذي يمنع شخصًا من أقصى أقاصي الأرض من نشر NFT من أمريكا.

 

لذلك عندما نشر Elon NFT تلك الصورة تسبب ذلك في زوبعة كبيرة، ويمكنك دائمًا الاعتماد على Twitter في الحصول على بعض أعنف الآراء التي ستسمعها على الإطلاق والتي تندرج تحت مظلة حرية التعبير، حتى إن الفنان الذي صمم NFT موضوع الحديث كتب ردًا في تغريدة Elon طالبًا منه ذكر صاحب الرمز في الصورة التي نشرها ولكن ماسك لم يرد عليه.

 

إن الإنترنت ليس المكان الذي يمكن أن تبقي فيه شيءًا مخفيًا لفترة طويلة؛ فلا يمكنك إيقاف القرصنة مثلًا بصورة نهائية، فالقراصنة دائمًا متقدمون بخطوة على القانون، ولكن حتى لا يمكننا إنكار أنه من المستحيل إيقاف تلك الموجة، ففي اللحظة التي يتم فيها تقديم عرض على منصة البث يمكنك التأكد من العثور عليه عبر موقع آخر في لحظات فذلك أمر لا مفر منه.

الكاتب : م. العقاد الأمين وديع
الموقع :www.tech-mag.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-05-12 16:19:21

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: