الأربعاء , سبتمبر 19 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الشريط الاخباري / اقتصاد / الدولار يتراجع مع عودة المخاطرة والنفط يصعد بعد جلسة عاصفة

الدولار يتراجع مع عودة المخاطرة والنفط يصعد بعد جلسة عاصفة

هبط الدولار في تعاملات هزيلة قبيل العطلة مع تنامي شهية المخاطرة في السوق وتحول بعض التدفقات إلى عملات أخرى مثل اليورو والدولار الأسترالي.

وقبيل عطلة يوم الاستقلال في الولايات المتحدة في الرابع من يوليو/ تموز، تحسنت المعنويات أيضا في السوق مع تحرك البنك المركزي الصيني لتهدئة أسواق العملات في أعقاب هبوط العملة الصينية دون مستوى نفسي مهم.

وفي بيان على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي، قال المحافظ يي قانغ إن البنك يراقب عن كثب التقلبات في سوق العملة ويسعى للحفاظ على اليوان عند مستوى مستقر ومعقول.

وتراجع الدولار 0.4 في المئة مقابل سلة عملات إلى 94.604، بعدما حقق مكاسب لثلاثة أشهر متالية.

 

ويترقب المستثمرون نشر محضر اجتماع يونيو/ حزيران للاحتياطي الاتحادي الأمريكي يوم الخميس، وبيانات الوظائف في الولايات المتحدة يوم الجمعة للتيقن من توقعات صناع السياسة برفع أسعار الفائدة مرتين أخريين هذا العام.

وفي تلك الأثناء، ارتفع اليورو بعد تسوية نزاع بشأن الهجرة داخل الائتلاف الحاكم في ألمانيا كاد يهدد بسقوط حكومة المستشارة أنجيلا ميركل.

وزاد اليورو في أحدث تحرك 0.2 في المئة إلى 1.1655 دولار.

 

اقرأ أيضا: أسعار النفط تثير غضب ترامب.. وروحاني يهدد الرياض وأبوظبي

وصعد الدولار الأسترالي، الذي يتأثر بالتطورات في الصين لأنها مشتر رئيسي لصادرات أستراليا من السلع الأساسية، 0.5 في المئة إلى 0.7376 دولار أمريكي.

وفي سوق النفط، ارتفعت الأسعار قليلاً بعد جلسة متقلبة تجاوز سعر الخام الأمريكي خلالها 75 دولارا للبرميل للمرة الأولى في أكثر من ثلاث سنوات، قبل أن يتراجع ويسترد خسائره في وقت لاحق.

وارتفع النفط في وقت مبكر من الجلسة بفعل مخاوف بشأن الإمدادات، قبل أن يهبط مع اتجاه المستثمرين لجني الأرباح قبيل عطلة الرابع من يوليو/ تموز في الولايات المتحدة مع رهانهم على أن النقص في المعروض العالمي لن يطول كما كان متوقعا.

وعوض الخام خسائره في وقت لاحق من الجلسة واتجه للصعود.

وارتفع الخام الأمريكي الخفيف 20 سنتا في التسوية إلى 74.14 دولارا للبرميل، متعافيا من أدنى مستوى خلال الجلسة عند 72.73 دولارا للبرميل. وفي التعاملات المبكرة، زاد العقد إلى 75.27 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى في ثلاثة أعوام ونصف العام.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 46 سنتا إلى 77.76 دولارا للبرميل بعد أن جرى تداوله عند مستوى منخفض بلغ 76.67 دولارا ومستوى مرتفع بلغ 78.85 دولارا للبرميل خلال الجلسة.

وجاءت المكاسب المبكرة بعد أن بدأت إيران تهدد بتعطيل شحنات نفط من الشرق الأوسط إذا مضت واشنطن قدما في عقوبات. وارتفع الخام الأمريكي فوق 75 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ عام 2014.


Source link

عن newsadmin

شاهد أيضاً

ترامب يعتزم فرض رسوم جمركية جديدة على بضائع صينية – وكالة عربي اليوم الإخبارية

نشر في سبتمبر 16, 2018 يعتزم الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض دفعة جديدة من الرسوم …

%d مدونون معجبون بهذه: