- Advertisement -

- Advertisement -

اسباب سخونة السيارة المتكررة وطرق التعامل مع ارتفاع درجة حرارة الموتور

3

- Advertisement -

تزداد درجة سخونة السيارات خاصة في فصل الصيف للعديد من الأسباب ، وقد يؤدي ارتفاع درجة حرارة السيارة الي العديد من المشاكل فما هي افضل الطرق للتعامل مع سخونة السيارة في الصيف وخفيض درجة حرارة الموتور والسيارة ، خاصة في الطرق السريعة واثناء فترات النهار واشتداد درجات الحرارة ، وهل يمكن اضافة الماء مباشرة للسيارة في حالة سخونة الموتور.

اسباب سخونة السيارة وطرق التعامل مع ارتفاع درجة حرارة

اسباب سخونة السيارة وطرق التعامل مع ارتفاع درجة حرارة

اسباب سخونة السيارة وارتفاع درجة حرارتها

تسخن السيارات في معظم الأحيان بسبب الطقس شديد الحرارة خاصة مع السير لمسافات طويلة دون توقف ، وعلي الرغم من ان معظم السيارات الحديثة مقاومة لارتفاع درجة الحرارة ويوجد بها نظام تبريد متكامل .

الا انه مع زيادة درجات الحرارة الي مستويات غير مسبوقة السنوات الماضية نجد ان العديد من السيارات تتوقف عن السير بسبب السخونة العالية ، وايضا من اسباب سخونة السيارة في الاوقات العادية هو زيادة التحميل علي المحرك بسبب تشغيل التكييف او غيره ن الاجهزة التي تستنفذ طاقته.

ايضا من اسباب ارتفاع درجة حرارة السيارة هو ان منسوب المياه في المبرد منخفض ، او ان هناك تسرب في نظام التبريد ، لذلك يجب فحص نظام التبريد في السيارة دوريا واليكم اهم خطوات التعامل مع سخونة السيارة المفاجأة.

 

طرق التعامل مع سخونة السيارة في الصيف والسخونة المفاجئة للسيارات

1- اولا مع بداية ملاحظة ارتفاع درجة حرارة السيارة من خلال مؤشر الحرارة، اطفئ مكيف الهواء وافتح النوافذ: إن القيام بذلك يقلل من الحمل على المحرك ويساعد على تهدئته.

2- إذا استمرت درجة حرارة السيارة في الارتفاع احفظ مبرد السيارة كما اوضحنا وتأكد من سلامة نظام التبريد وانه لا يوجد تسريب ، واذا لم تتمكن من العثور على أي تسرب، قد يكون الترموستات معطل ، واذا كان هذا السبب بالطبع لا يمكنك أن تبدل الترموستات على جانب الطريق فكل ما عليك في ذلك الوقت إذا كان بإمكانك الوقوف والإنتظار حتى تبرد السيارة وتقل درجة الحرارة جيدًا، يمكنك حذف هذا العطل كاحتمال ممكن. انتظر حتى يبرد المحرك بشكل كامل، وأعمد على إزالة الترموستات القديم وإعادة توصيل الخراطيم دونه ، إذا اشتغل محرك السيارة وعمل بشكل جيد دون ارتفاع الحرارة، اذا المشكلة في الترموستات القديم ، احصل على ترموستات جديد على الفور إذا وجدت أن القديم لا يعمل كما يجب، فالقيادة لمسافات طويلة من دون ترموستات يتلف المحرك.

3- إذا بقيت حرارتها ترتفع، قم بتشغيل السخان والهواء وبذلك ينقل الحرارة من المحرك إلى مقصورة الركاب ، وهذا يقوم بالعجائب للمحرك الساخن ولكن القليل بالنسبة لك.

4- إذا توقفت في حركة المرور وقياس درجة الحرارة في الارتفاع، انقل ألجير إلى N وزد سرعة دوران المحرك قليلا: وبذلك تسرع عمل مضخة المياه والمروحة وتجذب أكثر السائل والهواء من خلال المبرد. زيادة الهواء وتحريك السائل يساعد على تهدئة الأمور.

5- مع استمرار ارتفاع درجة الحرارة والشعور أن سيارتك على وشك الغليان يجب التوقف فورا إلى الجانب الأيمن من الطريق، وافتح غطاء محرك السيارة، واجلس هناك حتى تبرد الأشياء تذكر، لا تفتح غطاء المبرد في ذلك الوقت ، وإذا كان المحرك وصل إلى أقصى درجات الحرارة.

ملحوظة هامة لا تضف الماء مباشرة للسيارة وهي ساخنة ، الا عندما يكون المحرك بارد تمام مرة أخرى ، وإذا كنت مضطرًا لإضافة الماء عندما يكون المحرك لا يزال دافئا قليلا، قم بذلك ببطء في حين أن المحرك يعمل في وضعية N.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــا أيضا

اسعار تكييف السيارة مكوناته وطريقة تركيبه

 

Source link

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy
WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: