- Advertisement -

- Advertisement -

إسرائيل ستُقيم مصنعاً للأسلحة في الفلبين بعد إبرام اتفاق مبدئي بهذا الشأن

4

- Advertisement -

صورة غير مؤرخة لصاروخ "سبايس" الإسرائيلي مزوّد تحت جناح مقاتلة "أف-آي16" تابعة للقوات الجوية ‏الإسرائيلية (ويكيبيديا)‏
صورة غير مؤرخة لصاروخ “سبايس” الإسرائيلي مزوّد تحت جناح مقاتلة “أف-آي16” تابعة للقوات الجوية ‏الإسرائيلية (ويكيبيديا)‏

عدد المشاهدات: 222

ستُقيم شركة إسرائيلية مصنعاً للأسلحة في الفلبين العام المقبل، بعد إبرام اتفاق مبدئي بهذا الشأن مع شركة فلبينية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلبينية.

وقالت الوكالة – نقلاً عن الأناضول – إن “عاموس غولان”، رئيس مجلس إدارة شركة “سيلفر شادو” الإسرائيلية، وقّع إعلان مبادئ بهذا الشأن مع رئيس مجلس إدارة شركة “رايو لومينار” الفلبينية، أوغستو غاماشو كما من المرتقب استكمال الاتفاق خلال هذا الشهر، على أن تبدأ عملية الإنتاج العام المقبل.

واستناداً إلى وكالة الأنباء الفلبينية، فإن مسؤولين من شركة “سيلفو شادو” الإسرائيلية وشركة “رايو لومينار” الفلبينية، عقدوا عدة اجتماعات تمهيدية حول هذه الشركة، قبل زيارة رئيس الفلبين إلى إسرائيل، مضيفة: “أبرمت الشركتان مذكرة تفاهم، التزمت الشركة الإسرائيلية بموجبها بإدخال استثمار أولي بقيمة 50 مليون دولار أميركي.. وستقومان في البداية بتصنيع وتجميع الأسلحة النارية والذخائر، كما تلتزم الشركة الفلبينية بالتدريب ومن ثم توظف ما لا يقل عن 160 فرداً”.

وأشارت إلى أنه “خلال الزيارة التي قام بها الرئيس دويترتي إلى إسرائيل، كان التوقيع الاحتفالي لهذا الاتفاق من بين الأحداث الهامة التي تمت خلال الزيارة”.

من جهتها، قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، في 17 أيلول/سبتمبر الجاري إن شركة “سيلفر شادو” الإسرائيلية، هي شركة متخصصة بصناعة الأسلحة الخفيفة.

وكان رئيس الفلبين، قال خلال زيارته إلى إسرائيل، إنه أوعز للمسؤولين في بلده بشراء السلاح من إسرائيل، لأنها خلافا لدول أخرى مثل الولايات المتحدة وألمانيا “لا تفرض قيودا على استخدامه”.

يذكر أن إسرائيل من الدول الناشطة في بيع الأسلحة في العالم، ولكنها لا تكشف بدقة عن صفقات الأسلحة التي تعقدها.

Source link

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy
WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: