- Advertisement -

- Advertisement -

300 | وفد أميركي اسرائيلي في أوكرانيا لمعرفة أسرار الأس-300!

13

- Advertisement -

عملية إطلاق صواريخ من نظامي "أس-300" و"بوك" الروسيين خلال مناورات "الشرق-2018" (وكالة سبوتنيك)
عملية إطلاق صواريخ من نظامي “أس-300″ و”بوك” الروسيين خلال مناورات “الشرق-2018” (وكالة سبوتنيك)

عدد المشاهدات: 411

كشفت صحيفة “Soho News” الفيتنامية أن وفداً إسرائيلياً أميركياً مشتركاً زار مؤخراً أوكرانيا للإطلاع على نسخ من منظومة “أس-300” الروسية إثر توريد عدد منها للجيش السوري، بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته في 9 تشرين الأول/أكتوبر إلى أن “أوكرانيا تسعى لكسر القوة العسكرية لروسيا ولهذا السبب لا يبدو كشفها المعلومات الأساسية عن إس-300 للولايات المتحدة إسرائيل أمراً مستغرباً”.

وذكر التقرير أن الخبراء الأوكرانيين أطلعوا أعضاء الوفد الأميركي الإسرائيلي على الصفات التكتيكية الفنية لمنظومات أس-300 الموجودة في البلاد، واقترحوا على الولايات وإسرائيل مقاتلات من كلا البلدين لتقدير قدرات هذه الأسلحة خلال تدريبات عسكرية.

وفي رد على مع اعتبرته تهديداً نابعاً عن وجود “أس-300” بأيدي الجيش السوري، أرسلت الولايات المتحدة إلى أوكرانيا 18 مقاتلة للجيش الرابع من طراز “F-15C Eagle” للمشاركة في التدريب، بينما وجهت إسرائيل إلى البلاد عددا من الطيارين  يتمتعون بإمكانية دراسة قدرات المنظومات الصاروخية الروسية مستخدمين الطائرات الأميركية.

ولفتت “Soho News”، نقلاً عن مصادرها التي لم تحدد طبيعتها، إلى أن تحليل صفات صواريخ “أس-300” المتوفرة لدى أوكرانيا أقنع العسكريين الإسرائيليين بأن مقاتلاتهم “F-35 Lightening II” من الجيل الخامس لا يمكن إصابتها بهذه المنظومات الروسية.

وأرسلت الولايات المتحدة مجموعة من مقاتلاتها من طراز “F-15C Eagle” إلى أوكرانيا لأول مرة في 6 تشرين الأول/أكتوبر، وقالت كييف آنذاك إن هذه الطائرات وصلت إلى البلاد للمشاركة في تدريبات “Clear Sky 2018” الدولية إلى جانب 7 دول أخرى كلها من حلف الناتو.

Source link

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy
WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: