زجاجات كحولية عليها علم السعودية تثير غضب الشعب السعودي + (صور)

0 241

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

متابعات:

أثارت الصور التي تداولها نشطاء على موقع “تويتر” والتي تظهر علم السعودية على منتجات كحولية ألمانية، غضب الشعب السعودي.

من جانبها استنكرت السعودية، مساء الجمعة، قيام شركة ألمانية بوضع علم السعودية الذي يحتوي كلمة التوحيد على منتجات كحولية، وطالبت بإيقاف المنتج وسحبه من الأسواق.

وأصدرت السفارة السعودية في برلين بياناً نشرته على حسابها في موقع “تويتر”، جاء فيه: إن السفارة ” تابعت ما تم تناقله في وسائل التواصل عن قيام شركة Eichbaum الألمانية ومقرها مدينة مانهايم بنشر صورة لعلم السعودية على أغطية علب أحد منتجاتها الكحولية”.

وأشارت إلى أنها “قامت على الفور بالتواصل مع الجهات الألمانية المختصة، مبدية رفضها واستنكارها للعمل الذي قامت به الشركة بوضع علم السعودية، الذي يحتوي على كلمة التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله)” غطاء لعلب منتجاتها.  

واعتبرت أن هذا الفعل “يشكل مساساً بقدسية كلمة التوحيد وإهانة لعلم السعودية واستفزازاً لمشاعر المسلمين”.  

وأضافت إنها “على تواصل مع وزارة الخارجية الألمانية والجهات المختصة الأخرى لإيقاف المنتج، وسحبه من الأسواق وتقديم اعتذار عن تصرف الشركة”.

<

p dir=”RTL”>

ردّ الشركة الألمانية

تحدث عن هذا الموضوع موقع welt.de الألماني، وذكر في خبر نشره يوم الجمعة 11 مايو-أيار أن الشركة طبعت على منتجاتها أعلام البلدان الاثنين والثلاثين المشاركين في المونديال القادم، وبحسب ما نقله الموقع عن بيان الشركة فإن ما قامت به هو تقليد تجريه في إطار حملتها الدعائية في كل مونديال.

وبعد مطالبة السعوديين شركة  Eichbaum بتقديم اعتذار، نشرت الشركة بياناً على صفحتها على فيسبوك خاطبت فيه المسلمين معتذرة عما حصل، وقالت في البيان:”وصلتنا العديد من الشكاوي حول وضع علم السعودية على سدادات زجاجات الجعة، هذا التقليد قمنا به لسنوات ومن باب المساواة بين الجميع فقد ارتأينا أن نضع العلم السعودي أيضاً أسوة ببقية المنتخبات، وليس لدينا أي هدف ديني أو سياسي، ما حصل خطأ بدر منا ونعتذر لكم،”، وختمت الشركة بيانها بـ :”نتفهم الغضب الدائر حول مزج عبارة دينية مع منتج كحولي، سوف نتحقق إن كان لا يزال لدينا خيارات أخرى لحل المشكلة”.

The post زجاجات كحولية عليها علم السعودية تثير غضب الشعب السعودي + (صور) appeared first on متابعات.

اخبار الخليج
اخبار الخليج

المصدر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: